ساديو ماني.. عام حافل ومرحلة جديدة (تقرير)

من الطبيعي أن يعم الحزن بين جماهير ليفربول وهي تشاهد أحد أبرز نجومها في العصر الحديث، يغادر النادي بعد نجاحات عديدة حققها وأداء وأرقام رائعة بصم عليها النجم السنغالي ساديو ماني.

ولم يكن 2022 عامًا عاديًا بالنسبة للنجم الملقب بالأسد، فقد شهد تحقيق نجم الريدز السابق، وبايرن ميونخ الحالي، العديد من النجاحات، حيث قاد بلاده بداية العام إلى تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخ “أسود التيرانغا”.

الفوز باللقب الأفريقي، جاء على حساب المنتخب المصري، والذي كان ضحيةً أيضًا لتسديدة من ماني نفسه، وللمرة الثانية، لكن في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم “قطر 2022” ليقود الأسد السنغال لبلوغ المونديال الثاني على التوالي.

وحقق ماني مع ليفربول خلال العام، لقبي الكأس المحليتين، كأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد، ونافس مع الحمر على لقب الدوري الإنجليزي حتى الجولة الأخيرة.

مرحلة جديدة

وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني اليوم الأربعاء ضمّ النجم الدولي السنغالي ساديو ماني إلى صفوفه قادمًا من ليفربول، ووقّع ماني عقدًا مع الفريق البافاري يمتدّ حتّى عام 2025.

وفتح ماني صفحةً جديدةً في مسيرته الحافلة، ومن المنتظر أن يحقق النجم السنغالي (30 عامًا) المزيد من الألقاب، حيث يعد الفريق البافاري أبرز المرشحين للظفر بلقب الدوري الألماني كل موسم.

وكذلك يعد البافاري مرشحًا دائمًا على لقب دوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي حققه أسد التيرانغا مرة واحدة رفقة الريدز، من أصل ثلاث نهائيات شارك بها خلال ستة مواسم له في إنجلترا.

آخر الأخبار: