في رسالة.. موسيماني يُثمن مديح “الأسطورة” شحاتة

ردّ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لنادي الأهلي، على الإشادة التي حصل عليها من حسن شحاتة، أسطورة التدريب المصرية، عقب تصريحات أدلى بها الأخير، يوم الأحد الماضي.

وقال حسن شحاتة، في مداخلة هاتفية عبر قناة “صدى البلد” المصرية: “موسيماني واحد من أفضل المدربين في قارة إفريقيا، لقد قدم عملًا رائعًا مع نادي الأهلي”.

وأضاف شحاتة: “كان معي في دورة تدريبية في المغرب قبل بضعة أعوام، كنت أنا المصري الوحيد، وكان هو الوحيد من جنوب إفريقيا”.

وغرّد بيتسو موسيماني، عبر “تويتر”: “أيها المدرب الأسطوري الّذي سيطر على كأس الأمم الإفريقية، أنت أحد الأسباب الّتي دفعتني للعمل في مصر”.

وتابع موسيماني: “لقد أمضينا عدة أيام معًا في المغرب خلال دورة الكاف للمدربين، ‏وخلال العشاء أخبرتني بأن أحاول العمل في مصر، وكان شرف لي الاستماع لك”.

وينفرد حسن شحاتة (75 عامًا) برقم قياسي، إذ حقّق كأس أمم إفريقيا مع منتخب مصر ثلاث مرات، في نسخ 2006 و2008 و2010.

وأعلن النادي الأهلي رحيل موسيماني خلال الأيام الماضية، بعد أن أمضى معه 20 شهرًا، نجح فيها بقيادة الفريق إلى التتويج بستة ألقاب، وهي دوري أبطال إفريقيا (مرتان) والسوبر الإفريقي (مرتان) والدوري المصري وكأس مصر وبرونزية مونديال الأندية (مرتان).

يشار إلى أن موسيماني قد واجه حسن شحاتة كمدرب مرتين، خلال تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، أثناء مباراتي مصر وجنوب إفريقيا، وحينها خسر “الفراعنة” في المباراة الأولى، وسيطر التعادل على نتيجة المباراة الثانية.

(سي إن إن عربية)