ديربي تونس.. الترجي يفوز على الأفريقي وسط أجواء متوترة ويستعيد الصدارة (فيديو + صور)

فاز الترجي بعشرة لاعبين (3 – 1) على غريمه الأفريقي في مباراة متوترة، ليستعيد صدارة مرحلة التتويج بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، ليمنح مدربه نبيل معلول بدايةً مظفرةً في فترته الثالثة مع الفريق.

وتقدم الترجي بواسطة المدافع الجزائري محمد أمين توجاي في الدقيقة 20، لكن الأفريقي أدرك التعادل عبر الجناح الأيسر زهير الذوادي من ركلة جزاء في الدقيقة 33، بعد طرد المدافع الجزائري عبد القادر بدران، لإعاقة المهاجم آدم قرب المنفرد بالمرمى.

وأعاد فوسيني كوليبالي التقدم للترجي قبل ثلاث دقائق من الاستراحة، وحسم الليبي حمدو الهوني انتصار صاحب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع الترجي رصيده إلى 20 نقطة، متقدمًا بنقطتين على الاتحاد المنستيري، الذي انتصر 2-0 على النجم الساحلي، يوم أمس السبت، قبل جولتين من النهاية.

تصريحات معلول

وقال معلول، مدرب الترجي: “توليت مهمة التدريب في فترة قصيرة قبل المباراة، ركزت كثيرًا على الإعداد النفسي للفريق المهزوز بسبب الخروج من دوري أبطال أفريقيا”.

وتابع: “في مواجهة القمة الانضباط الخططي مهم، لكن الروح القتالية والعزيمة هي الحاسمة، سيطرنا واستحوذنا على الكرة رغم النقص العددي”.

وأضاف: “استعدنا الصدارة وسنستعد للمواجهة المقبلة ضد النجم الساحلي التي لا تقل أهمية عن مواجهة اليوم”.

وتراجع الأفريقي، الذي مني بخسارته الأولى في ست مباريات بجميع المسابقات مع مدربه الجديد عادل السليمي، للمركز الرابع، بعدما توقف رصيده عند 13 نقطة.

وهز وليد القروي الشباك، ليرتقي الصفاقسي للمركز الثالث برصيد 14 نقطة بعد تغلبه (1 – 0) على مضيفه اتحاد بنقردان متذيل الترتيب بثلاث نقاط.

فوضى الشوط الثاني

وانحصر الصراع على اللقب بين الترجي، الساعي للقبه السادس على التوالي، والاتحاد المنستيري، الذي يتطلع للتتويج للمرة الأولى في تاريخه.

وانتزع صاحب الأرض التقدم عندما وصلت الكرة إلى توجاي ليسددها في المرمى.

وخطف قرب مهاجم الأفريقي الكرة من بدران ثم راوغ الحارس، لكن المدافع الجزائري أسقطه ليحصل على ركلة جزاء سددها الذوادي بنجاح، لكن حامل اللقب استعاد التقدم عندما نفذ ركلة ثابتة سريعًا لتصل إلى توجاي الذي أرسل تمريرة عرضية حولها كوليبالي داخل المرمى.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني بسبب اندلاع اشتباكات بين رجال الشرطة والمشجعين في مدرجات إستاد “رادس” ومحيطه.

وتوقفت المباراة لفترة طويلة في الشوط الثاني، بعد إطلاق الأمن الغاز المسيل للدموع لإخراج الجماهير بسبب أعمال الشغب.

وفشل الأفريقي في استغلال التفوق العددي، فيما لجأ الترجي لإدارة المباراة.

وحسم الهوني الفوز من هجمة مرتدة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

(رويترز)