ميامي تحتفل بعد اختيارها لاستضافة مونديال 2026

احتفلت مقاطعة ميامي ديد، الواقعة بجنوب ولاية فلوريدا الأمريكية، باختيارها بين 11 مقرًا أمريكيًا لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم 2026، التي تشترك في تنظيمها الولايات المتحدة مع المكسيك وكندا.

وصرحت عمدة المقاطعة، دانييلا ليفين كافا مساء الجمعة بأن: “هذه اللحظة تعني الكثير. تعني وظائف. تعني سياحة. تعني مركز رعاية عالمي. وتعني أنه بوسعنا أن نكون مضيفين لكأس العالم 2026”.

وأضافت في مؤتمر صحفي بملعب (هارد روك) في مدينة ميامي جاردنز: “لنستعد من ميامي جاردنز (شمال) حتى هومستيد (جنوب المقاطعة) للصياح بكلمة ‘جووول’ (هدف)”.

وزادت: “ننتظر من المشجعين ملء الشوارع والطرق من جنوب فلوريدا، ستولي السلطات للبنية التحتية للنقل أكبر أهمية في السنوات القادمة”.

وتابعت: “سنفعل كل ما هو ضروري لتعزيز بنيتنا التحتية وإعداد مجتمعاتنا والتخطيط لتدفق مئات الآلاف من السياح”.

وذكرت قناة التليفزيون المحلية العاشرة، أن ملعب (هارد روك) سيستضيف 6 من أصل 80 مباراة بالولايات المتحدة، في إطار مونديال 2026.

وواصلت: “سنقوم بإعداد خطة حول كيفية تدفق المشجعين داخل وخارج هذا المكان (الملعب) بسلاسة”.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد كشف فجر الجمعة عن المقار التي ستستضيف مونديال 2026، وهو أول نسخة من كأس العالم تنظمها 3 دول، والأولى التي تضم 48 منتخبًا بدلًا من 32 منتخبًا.

وستتولى الولايات المتحدة استضافة معظم مباريات البطولة، وستحظى بـ11 ملعبًا من أصل 16 تقام عليها فعاليات كأس العالم.

وتوجد هذه الملاعب الـ11 في مدن سياتل وخليج سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وكانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستن وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك ونيو جيرسي.

(وكالة الأنباء الإسبانية)