مدرب كوريا الجنوبية بعد الفوز على مصر: سعيد بتمسكنا بأسلوبنا

أعرب مدرب كوريا الجنوبية باولو بينتو، عن سعادته بتمسك فريقه بأسلوبه في اللعب، حتى بعد تأخره في المباريات الودية خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك استعدادًا لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

واختتم منتخب كوريا الجنوبية جدولًا مزدحمًا على أرضه في حزيران/يونيو، بالفوز (1 – 4) على مصر، يوم أمس الثلاثاء، وكان قد استهل مبارياته الودية بهزيمة قاسية (5 – 1) أمام البرازيل، وفاز (0 – 2) على تشيلي وتعادل (2 – 2) مع باراغواي.

وكان بينتو حريصًا على إبراز الجوانب الإيجابية وعدم الإسهاب في نقاط الضعف الدفاعية التي شهدت اهتزاز مرمى كوريا الجنوبية أولًا في ثلاث من المباريات الأربع، كما مني مرمامها بثمانية أهداف إجمالًا.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” عن بينتو، قوله بعد الفوز الكبير على مصر: “سنرتكب أخطاء في المستقبل، وعلينا أن نحاول تحسين ذلك، في الوقت ذاته، كان هناك الكثير من الأشياء التي قمنا بها بشكل جيد”.

وتابع: “الأهم بالنسبة لي كان الطريقة التي تعاملنا بها (ضد تشيلي) بعد الخسارة (أمام البرازيل) والطريقة التي تعاملنا بها بعد أن تأخرنا 2 – 0 (أمام باراغواي) وواصلنا اللعب بأسلوبنا، هذا هو أفضل شيء”.

وأثارت الخسارة أمام البرازيل مخاوف في كوريا الجنوبية بشأن أسلوب بينتو المغامر، إذ دعا بعض الخبراء إلى العودة إلى الأيام التي اعتمد فيها المنتخب الوطني نهج السلامة أولًا.

ورغم وجود القائد سون هيونغ-مين، افتقدت كوريا الجنوبية بشدة جهود كيم مين-جاي خلال المباريات الأربع حيث يتعافى قلب دفاع فنربخشة من جراحة.

وأوقعت القرعة منتخب كوريا الجنوبية مع البرتغال وغانا وأوروغواي في دور المجموعات بكأس العالم وأعرب بينتو عن سعادته الكبيرة بروح الفريق التي لمسها خلال المباريات الودية الأربع قبل خوض هذا التحدي في تشرين الثاني/نوفمبر.

(رويترز)