موسيماني يبعث رسالة عاطفية إلى 70 مليونًا (جماهير الأهلي)

بعث المدرب الجنوب أفريقي، بيستو موسيماني، رسالةً عاطفيةً إلى النادي الأهلي وجماهيره، بعد مغادرته رسميًا منصبه مدربًا للفريق الأول لكرة القدم، اليوم الإثنين.

وقال موسيماني عبر بيان نشرته الشركة التي تدير أعماله: “كما تعلمون، عقدت اجتماعات في الأيام الأخيرة بيني وبين المجلس الذي يرأسه محمود الخطيب والسيد ياسين منصور، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء لجنة التخطيط، لقد توصلنا إلى اتفاق متبادل على أن نفترق. لذلك يحزنني أن أعلن أنني مع فريقي الفني كابيلو رانجونجا وموسي ماتلابا وكايل سولومون سنغادر الأهلي في الحال”.

واستعرض موسيماني مسيرته مع الفريق الأحمر منذ التعاقد معه في 2020، وقدرته على إنهاء المهمة الموكلة له باستكمال دوري أبطال أفريقيا وقتها بالفوز باللقب، ثم حصد لقب كأس مصر.

كما أبزر موسيماني نجاحه في مواصلة مسيرته المميزة بالألقاب مع الفريق والتتويج بلقب السوبر الأفريقي وبرونزية مونديال الأندية ثم تكرار الأمر للعام الثاني على التوالي، والتعثر بخسارة لقب الدوري وكأس السوبر المحلي، ثم نجاحه مجددا في الوصول للمباراة النهائية لدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي. 

 وأكد: “رغم خسارة دوري أبطال أفريقيا لكن الجماهير جعلتنا نشعر بأننا الأبطال. كنا في حالة من الإحباط، لكنهم رفعوا معنوياتنا. وكان الموضوع المشترك طوال رحلتنا هو تحدي الوضع الراهن ووضع فريقنا بين أفضل فرق العالم للمرة الأولى في تاريخ الأهلي”.

وتابع: “أود أن أشكر الكابتن بيبو (محمود الخطيب رئيس النادي) جزيل الشكر لثقته وإيمانه بي وبفريقي التقني من جنوب أفريقيا.. صبره وتعاونه وقيادته وتواضعه أمور جعلت عملي أسهل بكثير، وقد سمح لي بتحقيق حلم قيادة أكبر فريق في القارة، وسأكون ممتنا له إلى الأبد.. بدون الخطيب لم يكن ليتحقق حلم تدريبي للأهلي”.

وحول مشجعي الفريق أوضح: “بالنسبة للأمة الحمراء، 70 مليون من مشجعي الأهلي الذين وقفوا بجانبي طوال هذه الرحلة، لقد ألهموني حقا. لم يسبق لي أن شعرت بهذا الحب والتقدير بعيدًا عن موطني، شغفكم بكرة القدم شيء سيكون معي أينما ذهبت وسأستخدمه لإلهامي. شكرا”.

وقال: “أنا حقا متواضع وآمل أن نلتقي مرة أخرى.. شكرا لكم”.

بينما وجه موسيماني رسالةً عاطفيةً عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” وقال: “الحمد لله. شكراً. نادي القرن. الأفضل في القارة ، شكرا على الفرصة والتاريخ. لقد منحتوني الحب وهتفتم باسمي ومنحتوني أقصى درجات الاحترام. إن شاء الله ، نلتقي مرة أخرى. أحب الفريق”.