من بينهم أسطورة عالمية.. مرشحون متعددون لخلافة إيهاب جلال في تدريب المنتخب المصري

التوجه يسير يومًا بعد يوم نحو إقالة مدرب المنتخب المصري الحالي، إيهاب جلال، بعد قيادته للفراعنة في لقاءين فقط، واستعداده لخوض الثالث الودي أمام كوريا الجنوبية غدًا الثلاثاء.

ودشن ناشطون “هاشتاغ” متعددةً على موقع “تويتر” وغيره من المواقع، تطالب ليس فقط بإقالة جلال، إنما برحيل كامل أسماء الاتحاد المصري لكرة القدم، بدعوى التخبط الذي تشهده الجماهير في اتخاذ القرارات وإطلاق التصريحات.

وكشف حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن دخوله في مفاوضات مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم لخلافة إيهاب جلال.

وكان الاتحاد قد كلف، بحسب مصادر محلية، كل من إمام ومحمد بركات، كلفهم باختيار المدير الفني الجديد للمنتخب المصري.

ورشح إمام كذلك، المدرب الفرنسي تييري هنري، أسطورة أرسنال وبرشلونة السابق، وأحد أعضاء الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا حاليًا، لتدريب منتخب مصر خلفاً للمدرب إيهاب جلال، المتوقع إقالته بعد مواجهة كوريا غدًا الثلاثاء.

وكشفت مصادر أن حازم إمام يعتقد بعدم ممانعة هنري في قيادة منتخب الفراعنة.

كما أوضحت بعض التقارير أن من ضمن المرشحين أيضًا، الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد رحيله عن تدريب منتخب الكونغو، حيث سبق وأن قاد منتخب مصر لمدة 3 سنوات، ونجح في قيادة المنتخب للتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب 28 عامًا.

من بين الأسماء المحلية، يطرح وبقوة حتى قبل التعيين الأخير لإيهاب جلال، اسم أسطورة الكرة المصرية حسام حسن، حيث يمتلك العميد شعبية كبيرة بين جماهير كرة القدم المصرية.

ومن المتوقع أن يكون الإعلان الرسمي عن إقالة إيهاب جلال، والكشف عن اسم المدرب الجديد، يوم الخميس المقبل.