تعاقدات ليفربول الصيفية تعزز مكانة صلاح

يرى الكثير من المتابعين أن ما يحدث بين محمد صلاح ونادي ليفربول لا يتعدى كونه مفاوضات متعثرة بين الطرفين، على تجديد العقد الذي شارف على الإنتهاء، وأن الأقرب هو نجاح هذه المفاوضات في النهاية، مهما طال أمدها.

ومع انطلاق الموسم الفائت، سمعنا أول مرة عن مطالب صلاح المالية من أجل الموافقة على تمديد إقامته في “أنفيلد” وبعد مرور أشهر طويلة، لم توافق إدارة الريدز بعد على مطالب النجم المصري.

تعاقدات ليفربول الصيفية تعد مؤشرًا واضحًا حول نية الفريق الإيجابية بخصوص صلاح، فبعد طلب زميله ساديو ماني الرحيل، واقترابه من الانضمام لبايرن ميونخ، سعت الإدارة حتى قبل تأكد رحيل اللاعب السنغالي، إلى عقد صفقات هجومية، وتقترب من إتمامها.

وتحدثت يومية “ليفربول إيكو” تحديدًا حول الصفقة الهجومية المنتظرة، والتي تتمثل في ضم النادي الأحمر للاعب الأورغوياني داروين نونيز، مهاجم بنفيكا، فكيف سيكون تأثير هذا الصفقة على مكانة محمد صلاح الموسم المقبل وما يليه؟

وكشفت الصحيفة أن نونيز يمتلك إمكانيات فنية مشابهة للبرتغالي دييغو جوتا، من حيث القدرة على اللعب في الطرف الأيسر فضلًا عن امتلاك مهارة المراوغة والاحتفاظ بالكرة، مع تميز اللاعب الأوروغوياني بطول القامة، بعكس جوتا قصير القامة.

وبسبب ميزة الطول سيكون نونيز هو المهاجم الصريح في ليفربول بينما سيتنافس جوتا مع الكولومبي لويس دياز على شغل الجهة اليسرى، حال تأكد رحيل ماني، أما صلاح فلن ينافسه أحد في الجانب الأيمن، ما يعني أن الدولي الأورغوياني لا يشكل تهديدًا مباشرًا لمكانة النجم المصري محمد صلاح.