الأهلي يطالب بإقامة نهائي أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والإياب

في مؤتمر صحافي عقده يوم أمس السبت، طالب رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، بالعودة لحسم نهائي دوري أبطال إفريقيا من خلال مباراتين، واحدة للذهاب وأخرى للإياب، بدلًا من مباراة واحدة.

وأضاف الخطيب أنه في “حال استمرار كاف في نظام إقامة المباراة النهائية من مباراة واحدة، فعليه وضع لائحة عادلة ويتم تحديد مكان المباراة قبل بداية البطولة”.

وطالب الخطيب “كاف” أيضًا “بتدوير إقامة المباراة النهائية على القارة بأكملها، وعدم إقامتها في دولة واحدة إلا كل خمس سنوات”.

وتابع نجم منتخب مصر السابق أنه يتعين “تطبيق تقنية الفيديو على كل أدوار البطولة وليس الأدوار النهائية” فقط.

وطالب الخطيب أيضًا “بمضاعفة المبالغ المالية للفرق المشاركة في البطولة، لأن ما يتقاضاه الفائز باللقب لا يتناسب مع ما تتحمله الفرق من تكاليف مالية خلال البطولة”.

وخسر الأهلي (0 – 2) في الدار البيضاء أمام الوداد الرياضي المغربي في نهائي البطولة الإفريقية الأولى للأندية هذا الموسم، في 30 أيار/مايو الماضي.

ورفض “كاف” طلب الفريق المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب دوري الأبطال بنقل المباراة النهائية لملعب آخر محايد أو تأجيلها، لأن المغرب استضاف أيضًا نهائي نسخة العام الماضي، وهو ما أعتبره الجانب المصري غير عادل.

(رويترز)