رغم النزاع بينهما.. فالبوينا: بنزيما يستحق الكرة الذهبية

اعتبر لاعب وسط منتخب فرنسا السابق في كرة القدم ماتيو فالبوينا أن مواطنه كريم بنزيما يستحق الفوز بالكرة الذهبية، بعد الموسم المميز الذي قدمه.

وفي حوار مع إذاعة “أر أم سي سبورتس”، أكد فالبوينا أن بنزيما يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية، بعد قيادته ريال مدريد إلى لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا العام، بقوله: “لن أكون صريحًا ربما إذا قلت إنه لا يستحق الكرة الذهبية.. نعم، إنه يستحقها”.

وكان بنزيما واحدًا من خمسة أشخاص حوكموا في محاولة ابتزاز فالبوينا بمقطع فيديو جنسي سُرق من هاتفه.

ولم يُتهم كريم بالوقوف وراء محاولة الابتزاز، ولكن بالتآمر مع المبتزين المشتبه بهم من خلال تشجيع فالبوينا على دفع مبلغ من المال لهم.

واستُبعد اللاعبان عن المنتخب منذ العام 2015 بسبب هذه القضية، وحرما من التتويج معه بكأس العالم 2018، قبل أن يعود بنزيما إلى صفوفه الصيف الماضي قبل بطولة كأس أوروبا.

أكّد لاعب وسط منتخب فرنسا السابق في كرة القدم ماتيو فالبوينا، أنه مستعد لطيّ الصفحة، بعد قرار مواطنه كريم بنزيما إسقاط الاستئناف الذي كان تقدم به بشأن قضية الشريط الجنسي.

وكان بنزيما، مهاجم ريال مدريد الاسباني والمنتخب الفرنسي، يوم السبت الماضي، قد أسقط استئنافًا ضد الحكم بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 75 ألف يورو، صدر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بتهمة التواطؤ في محاولة لابتزاز فالبوينا بشريط جنسي عام 2015.

(وكالات)