بلماضي قبل جولة تصفيات “كان”: ركزنا على الاسترجاع.. ونحن على أتم الاستعداد

غادر المنتخب الجزائري لكرة القدم، يوم أمس الاثنين، الجزائر، متوجهًا إلى دار السلام، من أجل مواجهة نظيره التنزاني، المقررة يوم غد الأربعاء (17:00 بتوقيت غرينتش)، برسم الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وأكد المدرب الوطني جمال بلماضي، في تصريحات صحفية، أنه “ركز عمله على الاسترجاع وهو عامل مهم جدًا في مثل هذه المواجهات”، وأضاف أن “كل العناصر الدولية على أتم الاستعداد للقاء يوم الأربعاء، بما فيهم هشام بوداوي”، الذي غاب عن اللقاء الأول أمام أوغندا بسبب الإصابة.

و في رده عن سؤال حول منتخب تنزانيا، الذي تعادل في الجولة الأولى أمام النيجر (1 – 1)، قال بلماضي: “إن منتخب تنزانيا تطور كثيرًا، مقارنةً لما كان عليه في سنة 2019.. تعيش كرة القدم الإفريقية نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، مستفيدةً من المنشآت الرياضية الحديثة التي ساهمت في تحقيق نتائج أفضل من قبل هذه المنتخبات، على غرار تنزانيا التي حافظت على العمود الرئيسي لتشكيلتها”.

ومن جهة أخرى، أشاد بلماضي بروح المنتخب، وعلى وجه الخصوص الثنائي إسلام سليماني ورايس مبولحي الذي يواصل في تقديم الكثير من الخدمات للمنتخب بعد سنوات طويلة أمضاها في التشكيلة الوطنية” .

ولحساب نفس المجموعة، يستقبل منتخب أوغندا نظيره من النيجر بمدينة كيتاندي، الأربعاء أيضًا.

(و أ ج)