ماني أولهم.. ليفربول قد يخسر 10 لاعبين هذا الصيف

رغم منافسته على الألقاب الكروية الكبرى لموسم 2022 – 2021، وفوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ووصوله لنهائي دوري الأبطال، وإنهاء سباق الـ”بريميرليغ” بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، إلا أن 10 لاعبين بمقدورهم ترك ليفربول هذا الصيف.

ووفق تقرير لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن السنغالي ساديو ماني يأتي على رأس قائمة اللاعبين الذين قد يتركون ليفربول هذا الصيف، حيث يتوقع أن يقدم بايرن ميونخ عرضًا بقيمة 25 مليون إسترليني في الأيام القليلة القادمة.

وساهم ماني في نجاحات ليفربول على مدار 6 مواسم، وسجل 120 هدفًا منذ انضمامه إلى النادي في حزيران/يونيو 2016.

وينتهي عقد جيمس ميلنر مع “الريدز” نهاية يونيو، إلا أن تقارير رياضية تحدثت عن اهتمام أستون فيلا بضمه.

وفي المقابل، يعتقد مراقبون أن ليفربول سيجدد لميلنر، كونه ما يزال لائقًا بدنيًا، رغم بلوغه 36 عامًا، كما أنه يتمتع بعلاقة جيدة مع المدرب يورغن كلوب.

أما البلجيكي ديفوك أوريغي، فمن المؤكد رحيله، حيث ينتهي عقده الشهر القادم، ويتوقع أن ينضم لصفوف ميلان في صفقة انتقال مجانية، علمًا أن ليفربول قدم له “هدية وداعية” في مباراته الأخيرة على أرضه هذا الموسم ضد ولفرهامبتون.

وبالنسبة لأليكس أوكسليد تشامبرلين، فإن رحيله من “أنفيلد” سيكون هذا الصيف أو القادم، إذ وضعه ليفربول على قائمة اللاعبين المعروضين للبيع، وخصوصًا بعد تراجع مستواه، عقب الإصابة التي تعرض لها في الركبة أمام روما في نيسان/أبريل 2018.

ويتوقع تقرير “ميرور” أيضًا أن يغادر الياباني تاكومي مينامينو ليفربول، بعد تسجيله 14 هدفًا فقط في 55 مباراة منذ انضمامه للفريق في كانون الثاني/يناير 2020 قادمًا من ريد بل سالزبورغ، رغم تأكيد كلوب أن اللاعب يمثل بالنسبة للنادي “مشروعًا طويل المدى في حال رغبته بالاستمرار”.

وبعد انتهاء معاناة ليفربول الدفاعية، بعد إصابة فيرجيل فان ديك وجويل ماتيب وجو غوميز، وكون هؤلاء اللاعبين باتوا لائقين حاليًا، تبدو فرصة رحيل ناثانيل فيليبس عن الفريق كبيرة، لعدم وجود مكان واضح له في مخطط كلوب.

وعلى سبيل الإعارة، يتوقع أن يترك ريس ويليامز ليفربول، لينضم لناد آخر، كما فعل مع سوانزي هذا الموسم.

ومثل ويليامز، يبدو أن الهولندي سيب فان دن بيرغ سيعار أيضًا إلى بريستون، الذي لعب معه 18 شهرًا في 64 مباراة بجميع المسابقات.

وكذلك، سيحاول نيكو ويليامز إثبات إمكانياته في ليفربول، وإلا فإن الإعارة لناد بالدوري الممتاز ستكون مصيره، وخصوصًا أنه أمضى النصف الثاني من الموسم معارًا لفولهام.

وما يزال أمام شي أوغو، الذي لم يلعب مع ليفربول أي مباراة من موسم 2016-2017، عام آخر على عقده، إلا أن هناك ترجيحات بأنه سيعار لناد آخر.

(سكاي نيوز)