مالك ميلان الجديد يقطع وعدًا لجماهير الفريق

قال الأمريكي جيري كاردينال، مؤسس صندوق (ريدبيرد كابيتال) والمالك الجديد لنادي ميلان الإيطالي، اليوم الأربعاء، أنه يود “الانتصار” مع “روسونيري”، وأن وظيفته حاليًا هي “الحفاظ على (إرث) النادي وكل ما حققه وبناه حتى الآن”.

وتوصل صندوق (ريدبيرد) لاتفاق مع صندوق (إليوت) الأمريكي لإتمام الصفقة، مقابل مليار و200 مليون يورو.

وزار كاردينال مكاتب ميلان بعد إتمام الاتفاق، اليوم الأربعاء، واجتمع مع الإدارة، في حضور باولو مالديني وفريدريك ماسارا، اللذين لعبا دورًا كبيرًا في إعادة الفريق للواجهة وتتويجه بالدوري الإيطالي.

وينتهي عقد مالديني وماسارا في 30 حزيران/يونيو الجاري، لكن وسائل الإعلام تتكهن بأن التمديد لهما يعد أمرًا محسومًا.

وتمتلك (ريدبيرد كابيتال) خبرةً في مجال الاستثمار الرياضي، وتستحوذ بالفعل على 85% من نادي تولوز الفرنسي، الذي سيلعب في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل، كما تملك 10% من شركة (فينواي سبورتس جروب) الأمريكية أيضًا، التي تملك أسهمًا في ليفربول وبوسطن ريد سوكس للبيسبول وبيتسبرج بنجوينز للهوكي.

وقال كاردينال: “أستثمر منذ 25 عامًا في مجال الرياضة ورؤية متحف ميلان أدهشني كثيرًا.. إنه تاريخ عامر بالنجاحات.. عملي هو الحفاظ على كل هذا، وهو عمل جماعي.. قام فريق (إليوت) بعمل مذهل، وسيروقني أن أستمر مع ثقافة النجاح ذاتها.. أكره الخسارة.. أرغب في تحقيق الفوز”.

وأضاف المالك الجديد: “لما بدأت في عالم الرياضة، كانت الأمور مختلفة.. في يومنا هذا، ثمة مصالح كثيرة في اللعبة وأعمال ورؤوس أموال.. ثمة التزام مختلف، لكنه نفس الشعور والالتزام بتحقيق الفوز”.

(إ ف إ)

جيري كاردينال