الآلاف يحتفلون بعودة ألميريا إلى الليغا

خرج آلاف الأشخاص في ألميريا إلى شوارع المدينة للاحتفال بصعود فريقهم إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (الليجا).

وجاب اللاعبون والجهاز الفني والإداري شوارع المدينة الرئيسية على متن حافلة مكشوفة وسط أجواء احتفالية امتدت حتى مساء الثلاثاء.

وصعد نادي ألميريا لأضواء الليجا الإسبانية بعد طول غياب حيث تصدر دوري الدرجة الثانية بعد تعادله الأحد الماضي 2-2 أمام ليجانيس، ليصعد لدوري الدرجة الأولى بعد غياب دام سبعة أعوام، ليحقق الهدف المعلن من قبل مالكه السعودي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، الذي استحوذ على النادي في عام 2019 وكذلك مدربه خوان فرانسيسك فيرير “روبي”.

وقام مشجعو الفريق “الأحمر والأبيض”، مثلما فعلوا الأحد الماضي، بالنزول مجددا إلى شوارع المدينة للاحتفال بثالث صعود للأضواء في تاريخ النادي والرابع في المجمل لأندية المدينة.

واحتفل اللاعبون والجهاز الفني مع الجماهير بكأس دوري الدرجة الثانية، وقبل بدء جولة الاحتفالات التقى الفريق بعمدة المدينة، رامون فرنانديز، الذي هنأ الجميع بالتأهل لأضواء الليجا “بعدما كان العديد من أنصار ألميريا على وشك الإصابة بنوبة قلبية” لسنوات، وفقا له، مسلطا الضوء على مشروع تركي آل الشيخ وأن المسؤول السعودي نجح في بلوغ الأهداف التي رسمها للنادي.

من جانبه وجه الرئيس التنفيذي للنادي، محمد العاصي، الشكر لكل عناصر الفريق على الجهد المبذول طوال الموسم وللجماهير، وكذلك للمدير الفني روبي، الذي أكد أن عمله كان “أساسيا وهاما” في صعود الفريق للأضواء.

كما أشاد قائد الفريق وحارس مرماه، فرناندو مارتينيز، بـ”العمل الرائع” لجميع زملائه، الذين هتفوا باسمه قبل أن ينهمر الحارس المخضرم في البكاء فرحا بسبب الصعود.

وكان ألميريا قريبا من التأهل لدوري الدرجة الأولى خلال الموسمين السابقين، بعدما أبرم صفقات مميزة وتعاقد مع مدربين كبار منذ شرائه من قبل تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية والرئيس السابق للاتحاد العربي لكرة القدم والرئيس السابق للجنة الأوليمبية السعودية في 2 أغسطس/آب 2019، مقابل 20 مليون يورو، ليصبح أكبر مساهميه ومالكه.

(وكالة الأنباء الأسبانية)

آخر الأخبار: