مونديال 2022 ينتظر ثلاثة متأهلين من الملاحق

تنتظر كأس العالم 2022 في كرة القدم آخر ثلاثة متأهلين من أصل 32 منتخبًا سيشاركون في الحدث العالمي في قطر، بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، مع إقامة مباريات الملاحق المتبقية بدءا من اليوم الأربعاء، فيما تقام خمس مباريات بين الأربعاء و14 حزيران/يونيو، في ملحق أوروبي وملحقين دوليين.

وفي الملحق الأوروبي المتبقي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، تلتقي الأخيرة، الأربعاء، في نصف نهائي المسار الأول مع إسكتلندا في غلاسكو، والفائز من هذه المواجهة يلاقي ويلز في كارديف، يوم الأحد المقبل، 5 حزيران/يونيو، على بطاقة التأهل.

وبعد الملحق الأوروبي الأخير في آذار/مارس الماضي والذي شهد مفاجأةً مدويةً بإقصاء إيطاليا، بطلة أوروبا، مرةً ثانيةً تواليًا عن الحدث العالمي، خضع منتخب أوكرانيا لمعسكر في سلوفينيا للاستعداد لهذه المباراة.

وقال حارس “زبيرنا” المخضرم أندري بياتوف (37 عامًا): “قبل هذه المباراة ضد إسكتلندا، يجب أن نطرد كل الأفكار الطفيلية”.

وتابع، في حديث لموقع الاتحاد الأوكراني على الإنترنت: “لكننا نقرأ الأخبار، نتصل بعائلاتنا وأصدقائنا ونعرف الوضع في البلاد، ولهذا السبب، تختلف الأمور يومًا بعد يوم، أحيانًا تكون الأمور طبيعية، وأحيانًا نشعر بالقلق، لأن الصواريخ مستمرة بالتحليق”.

وينضم المنتخب المتأهل عن هذا المسار القاري إلى المجموعة الثانية في المونديال مع إنجلترا والولايات المتحدة وإيران.

وستحدد مواجهة يوم الثلاثاء القادم 7 حزيران/يونيو بين أستراليا والإمارات على إستاد “أحمد بن علي” في قطر، خامس قارة آسيا، والفائز بينهما يلاقي على الملعب عينه، يوم الاثنين 13 حزيران/يونيو، البيرو، خامسة أمريكا الجنوبية، على بطاقة التأهل، وينضم المتأهل من هذا الملحق لمجموعة رابعة مع فرنسا، حاملة اللقب، والدانمارك وتونس.

وأخيرًا، يوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو، تلعب في ملحق دولي نيوزيلندا، بطلة أوقيانيا، مع كوستاريكا، رابعة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، على إستاد “أحمد بن علي” أيضًا.

ويستكمل المنتخب المتأهل من هذا الملحق الدولي المشاركين في كأس العالم، وينضم إلى مجموعة خامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان.

وتنطلق نهائيات المونديال يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر بمباراة السنغال وهولندا على إستاد “الثمامة”، وفي اليوم عينه، تستهل قطر المضيفة مبارياتها ضد الإكوادور على إستاد “البيت” في الخور.

وتختتم البطولة على إستاد “لوسيل”، الذي يتسع لثمانين ألف متفرج في 18 كانون الأول/ديسمبر.

وفي ما يأتي برنامج الملاحق:

الأربعاء 1 حزيران/يونيو: نصف نهائي ملحق المسار الأول في أوروبا بين إسكتلندا وأوكرانيا في غلاسكو

الأحد 5 حزيران/يونيو: الفائز بين إسكتلندا وأوكرانيا يواجه ويلز في كارديف على بطاقة التأهل

الثلاثاء 7 حزيران/يونيو: ملحق تحديد خامس قارة آسيا بين أستراليا والإمارات العربية المتحدة على إستاد “أحمد بن علي” في قطر

الاثنين 13 حزيران/يونيو: ملحق دولي بين خامس آسيا والبيرو خامسة أميركا الجنوبية على بطاقة التأهل على إستاد “أحمد بن علي” في قطر

الثلاثاء 14 حزيران/يونيو: ملحق دولي بين نيوزيلندا. بطلة أوقيانيا، وكوستاريكا، رابعة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، على بطاقة التأهل على إستاد “أحمد بن علي” في قطر.

(أ ف ب)

آخر الأخبار: