أسطورة ليفربول: رحيل ماني لن يؤثر على موقف صلاح

يرى جون بارنز، أسطورة نادي ليفربول، أن الرحيل نجم الفريق الحالي ساديو ماني، لن يؤثر على المفاوضات الجارية مع زميله محمد صلاح حول تجديد عقده رفقة الريدز.

وتشير أنباء إلى اقتراب النجم السنغالي ساديو ماني من الرحيل، ويعد بايرن ميونخ أبرز وجهة مطروحة، بينما قرر صلاح البقاء لموسم آخر على الأقل، وخوض مفاوضات تجديد تعاقده الذي ينتهي صيف 2023 مع ليفربول.

وفي تصريحات ليومية “ليفربول إيكو” البريطانية، قال بارنز: “عندما تتحدث أن ساديو ماني لاعب رائع في ليفربول، مثل إيان راش أو كيني دالجليش أو ستيفن جيرارد، عليك أن تتذكر أن هؤلاء اللاعبين كانوا جميعا في النادي لمدة 10 أو 15 عاما”.

وتابع: “إنها السنة السادسة فقط لساديو مع ليفربول، ومن حيث النجاح الذي حققه، فقد ساعد ليفربول بشكل رائع، وفاز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا”.

وأكد: “عليك أن ترى ماني مثل فرناندو توريس، أين كان يمكن أن يكون توريس لو بقي مع النادي لمدة 10 سنوات؟ ونفس الأمر يرتبط بلويس سواريز. يجب أن تكون في ناد واحد لفترة زمنية معينة لتحتل نفس المكانة”.

وعن عقد محمد صلاح، قال بارنز: “رحيل ماني ليس له علاقة بمفاوضات التجديد مع صلاح، إن رحيل ساديو لن يدفع النادي لمنح مو عقدًا لمدة 4 سنوات وأي أموال يريدها، إنها صفقات منفردة ولن يكون لها أي تأثير على بعضها البعض”.

وختم: “إذا رحل صلاح قبل ماني، فهذا لا يعني أيضًا بالضرورة تغيير هيكل الرواتب للحفاظ على ماني، يجب أن يفعل النادي ما يناسبه”.