ليفربول يغامر ببيع ماني الآن.. والسماح بخروج حر لصلاح الصيف المقبل (تقرير)

ما لم يتحسن العرض المقدم من طرف ليفربول الإنجليزي لصالح نجم الفريق محمد صلاح، فإن الجناح المصري سيغادر بصفقة حرة بعد الموسم القادم، ليصبح موسمه الأخير داخل قلعة “أنفيلد”.

هذا ما ذهب إليه موقع “أنفيلد وتش” في معرض تقريره عن صفقات ليفربول الصيفية، وعقبات تجديد عقود نجومه الحالين، وإدارة ملف المغادرين.

ويتطلع الريدز إلى المستقبل بعد تجديد عقد مدرب الفريق يورغن كلوب حتى عام 2026، وهو الأمر يبعث على استقرار جزئي، لكن لا يمكن وصفه بالاستقرار التام.

وجاءت أولى الأنباء السيئة بعد صدمة نهائي دوري أبطال أوروبا، تلك التي تخص رغبة النجم السنغالي ساديو ماني بالمغادرة، واقترابه بحسب تقارير، من التوقيع لصالح بايرن ميونخ الألماني.

عوأشار الموقع إلى أن ماني سيحترم ليفربول وسيعتمد كل شيء على المفاوضات، لكن نية النادي هي محاولة قبول قرار ماني وبيعه طالما وصل العرض الصحيح، بايرن ميونخ منافس جاد لأنهم أرادوا ساديو منذ شهور.

لقد استكشف البافاريون إمكانية عقد الصفقة في الأسابيع الأخيرة وأعدوا اقتراحًا أوليًا، والتوقيت سيكون مهم جدا، ولدى بايرن ميونخ مصلحة في تسريع المفاوضات لأن الأندية الكبرى الأخرى قد تنضم قريبًا إلى السباق، بينما يريد ليفربول حل هذا الموقف في أقرب وقت ممكن لإيجاد بديل للنجم السنغالي.

نية النادي في الواقع هي شراء مهاجم جديد لأن لويس دياز يقدم مستويات ممتازة بالطبع، ولكن سيتم عقد صفقة بديلة في حال مغادرة ماني، والمسألة مطروحة للنقاش على الطاولة داخليًا في ليفربول، وسيتم اتخاذ القرار قريبًا.

ويرى الموقع أن وضع ساديو لن يؤثر على مستقبل محمد صلاح فهذه مفاوضات مختلفة، حيث لا يعتمد أي منهما على الآخر وقبل كل شيء على عقد صلاح، فقد كانت هناك مشكلات منذ ديسمبر، فلا يوجد حتى الآن اتفاق مع ليفربول على تمديد العقد، ولكن في هذه الحالة، هناك المزيد من الوقت لتحسين العرض.

وأشار التقرير إلى أن صلاح لا ينوي مغادرة النادي هذا الصيف. الفكرة هي الانتظار هذه الأشهر ثم اتخاذ قرار نهائي في عام 2023.

هناك احتمال جدي بأنه قد يترك ليفربول بصفقة حرة في يونيو 2023، لكن هذا سيعتمد على النادي وإمكانية تحسين العرض لصلاح للحصول على عقد جديد.

ولا يزال أمام ليفربول متسع من الوقت للعمل وتقديم صفقة مختلفة، لأن صلاح ليس لديه خطط للمغادرة على الفور، لكنه لا يقبل الاقتراح الحالي.

آخر الأخبار: