بلماضي يرد على الأسئلة حول المنتخب ومحرز قبل بدء تصفيات “كان”

أكد مدرب منتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، اليوم الاثنين، أن أبواب المنتخب تبقى مفتوحة أمام العناصر الأكثر جاهزية، من أجل المواجهتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 “كان”، المقررتين على التوالي يومي 4 حزيران/يونيو أمام أوغندا بملعب “5 جويلية” و8 من ذات الشهر ضد تنزانيا بدار السلام.

وصرح بلماضي، في مؤتمر صحفي بسيدي موسى، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية، بالقول إن “أبواب المنتخب تبقى مفتوحة أمام العناصر التى تتمتع بالجاهزية واللياقة”، موضحًا أن “الأسماء الجديدة التي التحقت بالمنتخب تستحق مكانتها في المجموعة”.

وعند تطرقه إلى غياب قائد “الخضر” رياض محرز بسبب الإصابة، أوضح بلماضي أنه “تلقى تقريرًا طبيًا من فريقه مانشستر سيتي، يؤكد فيه تعرض محرز لإصابة” .

وأضاف بلماضي: “لا يمكنني التعليق بدقة على طبيعة الإصابة التي يعاني منها محرز، لكن يمكنني القول إنه لا يحق لي أن أجبر أي لاعب على اللعب.. لقد تركت دائمًا القرار النهائي للاعب.. الأكيد أن هناك علاقة ثقة بين اللاعبين وأنديتهم”.

وكان بلماضي قد وجه الدعوة لـ25 لاعبًا، من ضمنهم سبع عناصر جديدة، للمشاركة في المقابلتين الأوليين للمنتخب الجزائري.

ووجه بلماضي الدعوة لأول مرة لكل من حارس المرمى أنطوني ماندريا (نادي أنجي/ فرنسا) والمدافعين حكيم زدادكة (كليرمون فوت/ فرنسا) ويانيس حماش (نادي بوافيستا/ البرتغال) ووسط الميدان عبد القادر قادري (نادي كورتري/ بلجيكا) والمهاجمين بلال براهيمي (أولمبيك نيس/ فرنسا) وبلال عمراني (نادي كلوج/ رومانيا) ورياض بن عياد (وفاق سطيف/ الجزائر)، حيث يعد هذا الأخير اللاعب الوحيد الناشط بالبطولة المحلية.

وبالمقابل، استبعد الناخب الوطني عديد من الركائز المتعودة على التواجد ضمن القوائم الماضية، على غرار المدافع المحوري جمال بلعمري (دون فريق) والمهاجم بغداد بونجاح (نادي السد/ قطر) وسفيان فيغولي (ودع غالاطة سراي/ تركيا مؤخرًا) والحارس ألكسندر أوكيدجة (نادي ميتز/ فرنسا).

وسيدخل شباب المدرب بلماضي في معسكر تحضيري بالمركز “التقني الوطني” في سيدي موسى، قبل خوض المباراة الأولى بين الجزائر وأوغندا من تصفيات “كان”.

آخر الأخبار: