هل يعوض سون ساديو ماني؟

فكرة رائعة أن يستبدل أحد الأندية نجمًا خدمه لسنين طويلة، ثم رغب في خوض تجربة جديدة، بنجم آخر لا يقل أهميةً أو تأثيرًا، ويرغب هو الآخر في الصعود بمستواه إلى حد اللعب لصالح أحد الأندية المنافسة على الألقاب، وتمتلك جماهيرية خيالية في الداخل والخارج.

الحديث الآنف ينطبق بحذافيره على قضية مغادرة السنغالي ساديو ماني لفريقه ليفربول، وهو أمر وارد، ومن ثم الحديث عن تعويضه بضم النجم الكوري هيونغ مين سون، جناح توتنهام، وهو ما خاضت به صحيفة “ذا صن” البريطانية، واسعة الانتشار.

وأشارت الصحيفة إلى أن ماني يقترب من التوقيع لصالح بايرن ميونخ، أبرز الأندية الراغبة بضمه، وعليه سيتوجب على ليفربول البحث عن بديل مناسب، ويتصدر سون قائمة اللاعبين الأكثر تداولًا خلال اللحظة الحالية.

وذكرت صحيفة “ذا صن” أن سون كان هدفًا مشروعًا لدى الريدز في حال فشل فريق “سبيرز” في الصعود إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو ما لم يحدث، لكن خسارة ماني ستجعل إدارة الريدز مستعدةً لتقديم اغراءات مادية أكبر، بهدف الحصول على توقيع الشمشون الكوري.

ويستمر عقد سون حتى عام 2025 رفقة سبيرز، لكن القوة الجماهيرية التي يمتلكها الريدز، قد تؤثر في مخيلة النجم الكوري، وتجعله راغبًا في الحصول على فرصة تمثيل أحد أفضل الأندية الأوروبية عبر التاريخ، لكن يتحتم عليه حينها اقناع ناديه بالتخلي عنه مقابل المردود المادي المعقول.

وقدم سون موسمًا هائلًا، توجه بالفوز بجائزة الحذاء الذهبي برصيد 23 هدفًا، بالتساوي مع نجم ليفربول محمد صلاح، وستكون فكرة اجتماعهما في ناد واحد الموسم المقبل، أمرًا مثيرًا للاهتمام بدرجة كبيرة.