بلماضي: ألم الإقصاء من المونديال أبدي.. وسنستجيب لتطلعات الجزائريين

أكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، أن الخروج من تصفيات كأس العالم 2022 ما زال يتسبب له بألم، سيحتفظ به هو واللاعبون إلى الأبد.

وفشلت الجزائر في بلوغ المونديال بعد خسارتها أمام ضيفتها الكاميرون (2 – 1)، في إياب الدور الفاصل، رغم فوزها ذهابًا (1 – 0).

وقال بلماضي، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، يسبق المباراة التي يلتقي فيها “الخضر” مع أوغندا، يوم السبت المقبل؟ على ملعب “الخامس من يوليو” في العاصمة الجزائرية، في مستهل التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023: “ما زال بداخلي غضب كبير، لكن سيتم استغلاله للانطلاق مجددًا”.

وأضاف: “لم أتقبل أبدًا الطريقة التي جرت بها المباراة الأخيرة (أمام الكاميرون)، خاصةً في نهايتها، اللاعبون وأنا سنحتفظ بهذا الألم للأبد، أعتقد أننا كنا نستحق التأهل للمونديال في مجموع المباراتين أمام الكاميرون”.

وتابع: “لم ننهزم طيلة 4 سنوات، كنا قريبين من رقم قياسي عالمي، رغم أن الأعداء الدائمين يتجاهلونه، ثم لقد فزنا بلقب هو الأول منذ 1990″، في إشارة إلى أن حصيلته مع المنتخب الجزائري إيجابية.

وكشف بلماضي أن رسائل الدعم التي تلقاها هي التي حفزته على البقاء على رأس المنتخب الجزائري، وأن الثقة التي وضعت في شخصه وجهازه المساعد هي العامل الرئيس في استمراره، موضحًا أنه لو كان لديه أدنى شك لما واصل مهمته.

ومن جهة أخرى، دافع بلماضي عن رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، الذي سيغيب عن المباراتين أمام أوغندا وتنزانيا في التصفيات الأفريقية بداعي الإصابة، مشددًا على الثقة الكبيرة التي يوليها للاعب، كما تحدث عن اللاعبين الجدد الذين التحقوا بالمنتخب الجزائري، ولفت إلى أنه كان يتابعهم منذ فترة، وأنه يتعين عليهم التأكيد أنهم قادرون على لعب دور مهم في المنتخب.

واستطرد يقول: “لا بد من قناعات والرغبة الكبيرة، تمثيل المنتخب الوطني مسؤولية كبيرة وأكبر بكثير عندما يتعلق الأمر ببلدك.. لا بد من الاستجابة للتوقعات وتطلعات الشعب، لا بد من أفكار جديدة.. لم نستبعد أي لاعب وهناك من سيعود لاحقًا”.

ورجح بلماضي عودة المياه إلى مجاريها مع أندي ديلور، مهاجم نادي نيس، الذي طلب العام الماضي، إعفاءه من المشاركة مع المنتخب الجزائري حتى يتسنى له ضمان مكانة أساسية مع فريقه الجديد، وهو الموقف الذي أغضب حينها مدرب المنتخب الجزائري كثيرًا، وقال إن اللاعب لن يعود ما دام هو في مستمر في منصبه.

وأبرز بلماضي أن المواجهة أمام منتخب أوغندا تكتسب أهمية كبيرة، واصفًا هذا المنافس بـ”صعب المراس.. يتلقى عددًا قليلًا من الأهداف، وسبق له أن فاز على كينيا وفرض التعادل على مالي”.

وانتقد بلماضي، عدم التزام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بالسعي لتطوير التحكيم في أفريقيا، مهاجمًا بعض الأطراف الجزائرية، ومنها الصحافة التي لم تسانده ضد قرارات الحكم الجامبي بكاري غاساما في مواجهة العودة أمام الكاميرون.

واستطرد: “أنا لم أدافع عن نفسي، دافعت عن بلدي، لكن لم أجد أحدًا لمساندتي، والكل اعتبر أن غاساما لم يكن سيئا لدرجة كبيرة”.

وتمنى بلماضي أن يكون الجمهور الجزائري حاضرًا بقوة يوم المباراة أمام اوغندا، لتقديم الدعم للاعبين، منوهًا أن ملعب “الخامس يوليو” لا يخيفه ولا اللاعبين.

(د ب أ)

آخر الأخبار: