أرقام محمد صلاح في موسم 2021 / 2022

موسم مميز آخر بصم عليه النجم المصري محمد صلاح، توج خلاله بعدة جوائز فردية وجماعية رفقة ناديه ليفربول، وحاز على الاعتراف التام بتميزه بين نجوم كرة القدم في العالم، وبات رقمًا صعبًا في المنافسة على الجوائز الفردية المرموقة نهاية العام، فكيف كانت أرقام “الملك المصري” في موسم 2021 / 2022:

في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” حصد صلاح جائزة الهداف بتسجيله 23 هدفًا، وكذلك فاز بجائزة أفضل ممر حاسم برصيد 13 “أسيست”، وفعل صلاح هذا خلال مشاركته في 30 مباراة كأساسي، وخمسة من على دكة البدلاء بمجموع 2763 دقيقة لعب.

في دوري أبطال أوروبا، سجل صلاح 8 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين، وذلك خلال 12 مواجهة خاضها منذ البداية، ومواجهة واحدة بديلًا من على الدكة، بمجموع دقائق لعب 1010.

ورفقة المنتخب المصري، شارك صلاح في 7 مباريات ضمن كأس الأمم الأفريقية، سجل خلالها هدفين، وقدم تمريرةً حاسمةً واحدة.

بعيدًا عن أرقامه الفردية، حقق محمد صلاح رفقة ليفربول بطولتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد، وخسر لقب الدوري أمام مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة.

ووصل صلاح رفقة منتخب مصر إلى المباراة النهائية من كأس الأمم الأفريقية، وخسرها الفراعنة أمام السنغال بركلات الترجيح، وعادت السنغال الكرة هذه المرة لحساب الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، والتي خسرها رفقاء نجم ليفربول كذلك بركلات الجزاء الترجيحية.