كورتوا بعد التتويج بـ”الأبطال”: لم أُحترم كما يجب في إنجلترا

قال البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، إن النهائي كان بمثابة انتقام شخصي له.

وذكر كورتوا، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة النهائية، يوم السبت: “قلتُ إنه عندما يلعب ريال مدريد مباريات نهائية، يربح.. قلت ذلك نظرًا للتاريخ الجيد”.

وأضاف: “كنت بحاجة للفوز في مباراة نهائية من أجل مسيرتي، من أجل الجهود التي بذلتها، كي يحظى اسمي بالاحترام، لأني أعتقد أني لم أُحترم كما يجب، خصوصًا في إنجلترا.. لقد قرأت العديد من الانتقادات حتى بعد موسم رائع”.

وتابع: “أنا سعيد وفخور جدًا بأداء الفريق.. لقد صمدنا وعندما كانت هناك حاجة إلي، كنت هنا من أجل الفريق.. لقد تغلبنا على أفضل فرق العالم.. مانشستر سيتي وليفربول كانا مذهلين هذا الموسم.. تنافسا حتى الرمق الأخير في الدوري الإنجليزي، فاز ليفربول بكأسين وهو فريق قوي حقًا.. قدّم ليفربول مباراة عظيمة، ولكن حصلنا على فرصة واحدة وسجلنا منها”.

ومن جهته، قال الفرنسي فيرلان مندي، ظهير أيسر ريال مدريد: “هذا نصر لباريس، فأنا من ضاحية باريسية، أنا سعيد لفريقي ولنفسي.. في الشوط الأول استحوذ ليفربول أكثر، لكننا تحسننا في الثاني وتماسكنا ثم مارسنا كرة القدم وسارت الأمور بشكل جيد على طريق الفوز.. (عن مشوار ريال هذا الموسم) بدا كأن الأمر مكتوب، هذا صحيح، لقد نجحنا بأمور معقدة جدًا.. حتى أنا، لست قادرًا على شرحها، نحن فخورون جدًا بما حققناه هذا الموسم والتتويج باللقب النهائي.. هذا حلم طفولة”.

(أ ف ب)

آخر الأخبار: