بيريز: أنشيلوتي مدير أوركسترا.. وقيم الريال موروثة عن برنابيو

تحدث فلورنتينو بيريز عن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى الصحفيين، يوم السبت، في ختام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم “شامبيونزليغ”، التي أقيمت في باريس.

وقال بيريز ردًا حول سؤال عن أنشيلوتي: “إنه مدير أوركسترا جيد، يعرف جيدًا سيكولوجية اللاعبين، ريال مدريد وكرة القدم.. هو محق في العبارة التي يقول فيها عن أهم فارق بين ريال مدريد والأندية الأخرى، وهو أن اللاعبين، بالإضافة إلى كونهم محترفين، هم مدريديستا للغاية”.

وحول سؤال عن أندية باريس سان جيرمان وتشيلسي وليفربول وميزانياتهم الضخمة، قال رئيس الريال: “نعم، هي أكبر الميزانيات، ولهذا السبب لديهم أفضل اللاعبين ومبارياتهم تم تثمينها من قبل الجميع، لكن في ريال مدريد لا نوزّع أي مكاسب، وإنما أسلوب كرة القدم والقيم والتفاني والتضحية والنضال والتواصل مع الجماهير.. تلك هي قيم ورثناها عن السيد سانتياغو برنابيو، ولطالما حاولت أن أكون على المستوى في الطريق الذي رسمه لنا”.

الرئيس مدريديستا بجدارة

وأعرب رئيس ريال مدريد عن سعادته بالفوز بالكأس الـ14: “لدينا لاعبون جيدون للغاية والفضل يعود للجميع.. أنا راضٍ وسعيد، كما جميع المشجعين.. لقد ناضلنا وعملنا بجدٍ طوال الموسم للوصول إلى هنا.. كان موسمًا جيدًا بالخطوط العريضة، احتفلنا بالفوز بالليغا وكان اللقب مستحقًا.. هذا ثمرة عمل اللاعبين، المدرب والجماهير”.

وأضاف بيريز، بحسب ما نقل عنه موقع ريال مدريد: “قدّم كورتوا موسمًا رائعًا، إنه مدريديستا بجدارة، وبالنسبة لي فهو أفضل حارس مرمى في العالم، ولهذا السبب أحضرناه إلى النادي.. ريال مدريد هو طريقة لفهم الحياة، بقيمها وخيبات الأمل في بعض الأحيان، لكن هذا التواصل العميق بين اللاعبين والمشجعين مهم جداً”.