تذكر طريق ريال مدريد إلى باريس (فيديو)

ليس من السهل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن ريال مدريد قد تألق بشكل استثنائي هذا الموسم بالفوز على منافسين هائلين في طريقه إلى المباراة النهائية.

وسيبحث ريال مدريد عن كأسه الـ14، بعد مسيرته الرائعة في البطولة القارية هذا الموسم.

وسرد موقع ريال مدريد مشوارالملكيفي البطولة، كما يلي:

بدايةً، اختتم دور المجموعات في الصدارة، ثم تجاوز باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي في الطريق إلى النهائي.

في صدارة المجموعة الرابعة

كان إنتر ميلان وشيريف وشاختار دونيتسك المنافسين في دور المجموعات، الذي حقق فيه رجال المدرب كارلو أنشيلوتي خمسة انتصارات وخسارة واحدة، لاختتام المرحلة في الصدارة مع 15 نقطة، متقدمين بواقع خمس نقاط على إنتر.

وفاز ريال مدريد في المباراتين ضد الفريق الإيطالي (0 – 1 و2 – 0)، وكذلك فاز في المباراتين ضد شاختار (0 – 5 و2 – 1)، لكنه خسر على أرضه أمام شيريف (2 – 1)، ثم انتصر عليه خارج قواعده بثلاثية نظيفة.

أمسية سحرية ضد باريس سان جيرمان

ظهرت أسطورة ريال مدريد والبرنابيو في البطولة القارية في دور الـ16 ضد باريس سان جيرمان، فبعد الخسارة بهدف نظيف في باريس والوصول إلى الدقيقة 60 من مباراة الإياب متأخرين بهدف دون رد، نفّذ الريال ريمونتادا تاريخية، حين سجل بنزيما هاتريك، لقلب الطاولة على المنافس الفرنسي والخروج بفوز.

بنزيما يحسم اللقاء في الوقت الإضافي ضد تشيلسي

وفي ربع النهائي، لعب ريال مدريد مباراة ذهاب رائعة في “ستامفورد بريدج”، حيث تقدم رجال أنشيلوتي (3 – 1) بفضل ثلاثية بنزيما، وعلى الرغم من ذلك، نجح تشيلسي في إدراك التعادل في البرنابيو، مسجلاً (3 – 0) حتى الدقيقة 73، وفي الوقت القاتل، سجل رودريغو هدفًا قاد المباراة إلى الوقت الإضافي، وهناك حسم بنزيما نتيجة اللقاءين لصالح الريال (2 – 3).

انتفاضة ملحمية أخرى في نصف النهائي

عندما بدا أن ريال مدريد كان قد فعل للتو المستحيل في دوري الأبطال هذا الموسم، وصل موعد اللقاء مع مانشستر سيتي في نصف النهائي.

وفي مباراة الذهاب، خارج الديار، فاز الفريق الإنجليزي (3 – 4)، وحينها سجل بنزيما (هدفين) وفيني جونيور.

وفي البرنابيو، وصل اللقاء إلى الدقيقة 89، بتقدم السيني بهدف، سجله النجم الجزائري رياض محرز، وفي الدقائق التالية، سجل رودريغو ثنائيةً للريال، قادت المباراة إلى الأشواط الإضافية، وسجل بنزيما هدفًا من ركلة جزاء في الحصة الأولى، ليقود ريال مدريد إلى نهائي باريس، أمام ليفربول، يوم 28 أيار/مايو الجاري.

آخر الأخبار: