كورتوا قبل مواجهة ليفربول: عملي التصدي وعمل بنزيما التسجيل

قبل أربعة أيام من نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، تحدث تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، لبرنامج (UEFA Open Media Day)، الذي أقيم بعد التدريبات، يوم أمس الثلاثاء.

وقال كورتوا، بحسب ما نقل عنه الموقع الرسمي لريال مدريد، الثلاثاء، عن مواجهة النهائي أمام ليفربول: “إنها المباراة النهائية الأولى لي مع ريال مدريد وأنا متحمس للغاية.. إنه شعور خاص.. آمل أن نتمكن من الفوز باللقب”.

وأضاف كورتوا: “ليفربول فريق رائع، مكثف للغاية، يلعب بضغط هجومي كبير ولديه لاعبون في غاية السرعة، لكن كل شيء ممكن في النهائيات.. نصل بحالة جيدة بدنيًا، وقد تعيّن عليهم بذل كل ما لديهم حتى الثانية الأخيرة.. ربما يمنحنا ذلك ميزة صغيرة، ولكن علينا اللعب بكثافة والنضال حتى اللحظة الأخيرة”.

وتابع: “إنه عمل سنوات طويلة.. أنا على مستوى رائع منذ عامين ونصف.. أجريت في الموسم الجاري بعض التصديات الحاسمة.. كان هذا أفضل مواسمي على الإطلاق، على مستوى الألقاب أيضًا.. أنا من أفضل حراس المرمى في العالم، لكن من الصعب القول إنني الأفضل”.

وأردف الحارس البلجيكي الدولي: “التصدي للكرات هو عملي، كما هو تسجيل الأهداف بالنسبة لبنزيما.. هذا مهم في ريال مدريد، ولهذا لدينا أفضل اللاعبين في العالم، ليكون لدينا هذا التخصص.. عندما يكون اللاعب سعيدًا يشعر بالرضى ويعمل جيدًا من أجل النجاحات والانتصارات.. أنا سعيد بمساعدة الفريق على الوصول إلى هنا، ولا يوجد أجمل من اتخاذ تلك الخطوة الصغيرة في تاريخ ريال مدريد والفوز بالكأس القارية الـ14”.

وعن “ريمونتادا” الريال المتكررة، قال كورتوا: “كانت مذهلة.. المباراة ضد باريس سان جيرمان كانت مجنونة، وضد تشيلسي مررنا بلحظة سيئة وقادنا 1-3 إلى ريمونتادا أخرى، لكن المباراة ضد السيتي كانت الأروع.. لم يتوقف البرنابيو عن تشجيعنا على الرغم من تأخرنا، وقد وثقنا بأنفسنا حتى النهاية.. بعد كل ذلك سيكون من الرائع الفوز باللقب”.

وختم كورتوا برسالة للجمهور، بقوله: “ليس لدينا العدد الكبير من التذاكر في ذلك الملعب الكبير، لكني متأكد من أن المشجعين هناك سيشجعوننا، بينما سنبذل نحن كل ما لدينا على أرض الملعب للعودة مع الكأس.. سيمنحنا المدريديستا في جميع أنحاء العالم القوة للفوز.. فريقنا لا يستسلم أبدًا وسنبذل كل ما لدينا حتى النهاية”.