سون يتفوّق على صلاح في “الرسم البياني” قبل الجولة الختامية

حافظ سون هيونغ مين على تفوقه أمام منافسه محمد صلاح في عدد النقاط قبل جولة واحدة من نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي تلعب مبارياتها يوم غد الأحد بذات التوقيت.

وعبر حسابات معقدة تعتمدها “سكاي سبورت”، توصلت الشبكة الإعلامية الرياضية إلى أن نجم توتنهام سون هيونغ مين قد تفوّق على نجم ليفربول محمد صلاح، وبات قريبًا من الفوز بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي.

وحقق صلاح الجائزة المقدمة من شبكة “سكاي سبورت” عام 2018، وفعل هذا هاري كين الموسم الفائت، وكيفن دي بروين 2020، وإيدين هازارد 2019، وأليكسيس سانشيز 2017، ورياض محرز 2016.

وليس بعيدًا عن سون وصلاح، ينافس دي بروين على الجائزة هذا الموسم، وتعد الجولة الختامية حاسمة أمام الثلاثي، من أجل حسم المنافسة بينهم وتصدر القائمة.

وتحتسب الشبكة البريطانية نقاط اللاعبين عبر عدة حسابات، منها عدد الأهداف مقارنةً بعددها المتوقع لكل لاعب قبل بداية الموسم، وكذلك التمريرات الحاسمة والتأثير على نتائج المباريات.

وأشارت إلى أن صلاح كان يحتل الصدارة طوال الموسم تقريبًا، قبل أن يزيحه النجم الكوري عنها خلال الجولات الأربع الأخيرة، ليصبح ترتيب القائمة على النحو التالي:

سون هيونغ مين (75.796) نقطة

محمد صلاح (71.760) نقطة

كيفن دي بروين (69.394) نقطة

جواو كانسيلو (66.964) نقطة

ألكساندر أرنولد (66.222) نقطة.

آخر الأخبار: