بجانب صراع اللقب.. منافسة محتدمة على الجوائز الفردية في ختام البريميرليغ

يتفوق مانشستر سيتي على ليفربول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة فقط، وأصبح لا مجال أمامه إلا الفوز في مباراته الأخيرة أمام أستون فيلا، يوم الأحد المقبل، على ملعب “الاتحاد”، وفي نفس التوقيت يستضيف ليفربول نظيره وولفرهامبتون على ملعب “أنفيلد”.

وهذا الصراع بين الثنائي مانشستر سيتي وليفربول من أجل التتويج باللقب، أمر معتاد في العديد من النسخ السابقة للبطولة الأكثر إثارةً في العالم.

وإلى جانب صراع اللقب، توجد منافسات محتدمة على الجوائز الفردية، وأبرزها منافسة محمد صلاح وسون هيونغ مين، على جائزة “الحذاء الذهبي”، الذي يُمنح لهداف البطولة.

ويملك الفرعون المصري 22 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن سون هيونغ مين، لاعب توتنهام، الذي يواجه الفريق الأضعف في البطولة، نوريتش سيتي، في جولة الختام.

ويتنافس محمد صلاح أيضًا مع زميله في ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد، على لقب أكثر من صنع أهدافًا، حيث صنع “الفرعون” 13 هدفًا، بفارق “أسيست” عن أرنولد.

وهناك أيضًا صراع محتدم على جائزة “القفاز الذهبي”، التي تمنح لأفضل حارس مرمى في البريميرليغ، بين الثنائي البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مانشستر سيتي، وأليسون بيكر، حارس ليفربول، وكلاهما يملكان 20 مباراة بشباك نظيفة، وبالتالي ستحدد الجولة الأخيرة صاحب “القفاز الذهبي” في الموسم.

آخر الأخبار: