جولة ختام الليغا.. مباريات مشتعلة سعيًا لمقعد أوروبي وأخرى من أجل البقاء

يختتم الدوري الإسباني لكرة القدم موسمه، بجولة ستتركز فيها الأضواء على الفريق الذي سيتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، وذلك الذي سيرافق ليفانتي وديبورتيفو ألافيس في الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

أما فياريال، الذي أصبح في نهاية المطاف خارج الدوري الأوروبي، بعد خسارته أمام ريال سوسيداد على ملعب “لا سيراميكا”، وأتلتيك بيلباو، الذي ساعده الانتصار الأخير على أوساسونا في الإبقاء على آماله حية، فتحول طموحهما الآن للتأهل إلى البطولة القارية الثالثة، حيث سيتنافس الفريقان على المقعد المتبقي لدوري المؤتمر الأوروبي، لكن تحدي الوصول لدوري المؤتمر لن يكون سهلًا على فياريال، الذي سيحل ضيفًا على برشلونة في “كامب نو”، حيث سيودع البارسا موسمًا صعبًا فقد فيه الفريق فرصة المنافسة على اللقب منذ وقت مبكر، لكنه على الأقل حافظ على ماء الوجه بالحصول على الوصافة خلف ريال مدريد، البطل.

وستواجه كتيبة المدرب أوناي إيمري، التي عانت من الإرهاق من وصولها إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، هذا اللقاء الحاسم أمام وصيف الليغا بدون لاعب مهم جدًا، هو الأرجنتيني خوان فويث بسبب الإيقاف.

ومن جانبه، سيحتاج أتلتيك بيلباو إلى تعثر “الغواصات الصفراء”، بالإضافة إلى الفوز أو التعادل في ملعب صعب أيضًا، “رامون سانشيز بيزخوان”، معقل إشبيلية، الذي سيخوض الجولة الأخيرة مطمئنًا، بعدما ضمن التأهل للتشامبيونزليغ، لكن في غياب مدربه جولين لوبيتيجي بسبب العقوبة، نتيجة تراكم البطاقات الصفراء.

أما بالنسبة للساعين إلى النجاة من شبح الهبوط، الذي طال بالفعل ليفانتي وألافيس، فستتجه الأنظار نحو الثلاثي الذي يشكله غرناطة ومايوركا وقادش، علمًا بأن هذا الأخير هو الوحيد الذي لم يعد يعتمد على نفسه للإفلات من السقوط.

مباريات الجولة الأخيرة من الليغا

الجمعة: ريال مدريد – ريال بيتيس

رايو فايكانو – ليفانتي

السبت: فالنسيا- سيلتا فيغو

الأحد: إلتشي- خيتافي

ديبورتيفو ألافيس – قادش

غرناطة – إسبانيول

أوساسونا – مايوركا

برشلونة – فياريال

ريال سوسييداد – أتلتيكو مدريد

إشبيلية – أتلتيك بيلباو.

(إ ف إ)

آخر الأخبار: