فان باستن يحث تين هاغ على “لم الشمل” مع زياش

حث أيقونة هولندا ماركو فان باستن، مدرب مانشستر يونايتد الجديد، إريك تن هاغ، على لم شمل حكيم زياش، نجم أياكس السابق وجناح تشيلسي الحالي معه في “أولد ترافورد”.

ومع سعي تن هاغ لترك بصمته في يونايتد منذ البداية، يعتقد أسطورة هولندا فان باستن أن لم شمله مع أحد نجومه السابقين يمكن أن يحقق له النجاح في موسمه الأول في مانشستر.

وكان زياش، البالغ من العمر 29 عامًا، قد انضم إلى تشيلسي قادمًا من أياكس في عام 2020، بصفقة بلغت 33 مليون جنيه إسترليني، بعد ثلاثة مواسم ناجحة لعب فيها تحت قيادة تين هاغ، حيث ساعد الفريق الهولندي على الفوز بلقب الدوري الهولندي في آخر موسم له.

وأنهى المدرب الهولندي أيضًا فترة تدريبه في أياكس بفوزه بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، وسيشرف الآن على إصلاحات كبيرة في مانشستر يونايتد.

واقترح فان باستن على “الشياطين الحمر” استهداف اللاعب المغربي حكيم زياش، الذي لم يكن له نفس التأثير، الذي أحدثه في أياكس، مع تشيلسي.

وكان تين هاغ مع فان باستن ضيفين في برنامج على قناة “زيغو سبورت”، وقال الأخير: “ما يتبادر إلى ذهني الآن هو الاعتقاد أن زياش، الذي يلعب بالفعل في إنجلترا، يمكن أن يكون لاعبًا مناسبًا للغاية في مانشستر يونايتد، تحت قيادة تن هاغ”.

ورد تين هاغ، قائلاً: ” بالطبع، كان هذا هو الحال بالفعل في أياكس.. عليك أن تأخذ ذلك بعين الإعتبار، ومن ثم عليك أن تستمر في العمل بشكل جيد مع اللاعبين في غرفة الملابس ومع الأشخاص داخل النادي.. عليك أن تحلل جيدًا وتتخذ الخيارات الصحيحة”.

وبينما حقق حكيم زياش ألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع البلوز، إلا أن اللاعب المغربي قضى موسميه مكافحًا ليحجز مكانًا أساسيًا تحت قيادة توخيل، ولم يبدأ كأساسي مع تشيلسي في موسم الدوري الإنجليزي الحالي إلا في 12 مباراة فقط.

وبدأ تين هاغ العمل بالفعل في “أولد ترافورد” بعد أيام فقط من اختتامه لقب الدوري الهولندي مع أياكس، وأصر الرجل على بناء مشروع جديد في مانشستر يونايتد، حيث قال: “حان الوقت للتغيير الآن، وإعادة يونايتد إلى المسار الصحيح”.