كلوب ينشط “خطة الطوارئ” قبل نهائي الأبطال أمام الريال

قد يؤدي سوء الحظ مع الإصابات في ليفربول إلى إفساد خطة المدرب الألماني يورغن كلوب في حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية، لكن الأخير فعّل الآن خطة طوارئ.

وسردت مجلة “فوكوس” الألمانية عدة نقاط في خطة الطوارئ التي اتبعها كلوب، كما يلي:

ثقل الضغوط يفرض الراحة

أراح كلوب العديد من نجوم فريقه ليفربول في مباراة الدوري، يوم أمس الثلاثاء، على ملعب ساوثامبتون (2 – 1)، لأن الفريق كان يضيق بعد ضغوط الأسابيع القليلة الماضية.

ويعاني النجم الهولندي فيرجيل فان ديك (30 عامًا) والنجم المصري محمد صلاح (29 عامًا) من إصابتين.

والآن ابتكر كلوب شيئا جديدًا لاعتماد أفضل فريق ممكن في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، في المباراة المنتظرة يوم 28 أيار/ مايو الجاري.

رفيق قديم

ويحصل كلوب على مساعدة من ناديه “القديم” ماينز، وتحديدًا من الطبيب الفيزيائي كريستوفر روربيك، الذي سيهتم بلاعبيه حتى موعد النهائي أمام الريال.

وكان روربيك قد عمل سابقًا مع كلوب في ليفربول، من 2017 إلى 2020، ثم عاد إلى ماينز، قبل أن تتم الاستعانة به مؤخرًا من “رفيقه القديم”، إثر إصابتي صلاح وفان دايك.

ثقة صلاح وفان دايك

وذكرت مجلة “فوكوس” أن فان ديك وصلاح، اللذين غادرا نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي مصابين، لديهما كل الثقة بالمعالج الفيزيائي روربيك، الذي ساعدهما في عمله السابق مع الريدز.

وختمت المجلة بالقول إن النجمين المصري والهولندي يمكن أن يكونا واثقين في رحلتهما، من أجل ختام استثنائي لموسم رائع قدمه فريقهما.

كريستوفر روربيك