غاب عن 27 مباراة في خمس مواسم.. كيف كان أداء ليفربول دون محمد صلاح؟

كشفت يوميةليفربول إيكوعن عدد المباريات التي غاب عنها نجم ليفربول محمد صلاح خلال خمس مواسم منذ انضمامه لصفوف الفريق صيف عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

خاض صلاح مع الريدز 279 مباراة، بواقع 234 كلاعب أساسي منذ بداية اللقاء، و18 مباراة من على مقاعد البدلاء كبديل، بينما لم يطأ الملعب بشكل نهائي خلال خمس مواسم سوى في 27 مباراة خاضها الفريق الإنجليزي في شتى المسابقات.

وقد يشعر عشاق الفريق الأحمر بالصدمة من حقيقة أن أداء ونتائج ليفربول في غياب صلاح كانت جيدةً، بل حققوا نتائج إيجابية على النحوالتالي:

من بين المباريات التي شهدت عدم تواجد صلاح في الملعب، غابموبداعي الإصابة أو المرض في ست مباريات فقط، فاز الريدز خلالها بأربع مباريات، وتعادلوا في اثنتين، من بينها المواجهة الشهيرة التي اكتسح خلالها رفقاء النجم المصري، فريق برشلونة برباعية نظيفة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وهنالك ست مباريات غاب عنها صلاح بداية العام الجاري، بسبب تواجده رفقة المنتخب المصري المشارك في كأس الأمم الإفريقية، وحقق ليفربول خلالها خمس انتصارات، وتعادل وحيد جاء أمام أرسنال في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وغاب صلاح عن عدد من مباريات الريدز في منافسات الكؤوس المحلية، والتي شهدت بعض الانكسارات وبعض الانتصارات، ويبقى النجم المصري محط إعجاب لدى جماهير الفريق ومسؤوليه بسبب لياقته البدنية القوية، والتي جعلته أحد أقل اللاعبين غيابًا بداعي الإصابة.

آخر الأخبار: