ليفربول يحتفل بالكأس مع “مخضرميه” في غرف الملابس (فيديو)

نشرت صفحات ليفربول على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطعًا مصورةً لاحتفال لاعبيه المخضرمين بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوز الريدز (6 – 5) على تشيلسي، بركلات الترجيح، وعقب التعادل دون أهداف، يوم أمس السبت.

وإثر التعادل النظيف في الوقت الأصلي ثم الإضافي، في مباراة شهدت إصابة الهداف محمد صلاح، حصد ليفربول اللقب، ليحافظ على آماله في الفوز برباعية لا سابق لها من الألقاب هذا الموسم.

وفي المقاطع التي نشرها ليفربول على موقع “إنستغرام”، ظهر “القائدين” هندرسون وميلنر، بالإضافة إلى الكابتن الثالث، فيرجيل فان دايك، وهم يرقصون احتفالًا في غرف الملابس.

فرحة بعد الإصابات

وخرج النجم الهولندي فيرجيل فان دايك في مباراة النهائي، السبت، ضد تشيلسي، لسبب غير معلوم (مع ترجيح الإجهاد)، وذلك بعد خروج زميله النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، بعد تعرضه لإصابة.

وكان محمد صلاح قد خرج في الدقيقة 33، ليحل محله النجم البرتغالي دييغو جوتا، بعد أن سقط “الفرعون” على أرضية الملعب في الدقيقة 30، بسبب إصابة في العضلة المقربة اليسرى، فتدخل الجهاز الطبي لإسعافه دون جدوى، قبل أن يترك “الفرعون” الملعب بعد ثلاث دقائق، ليحل البرتغالي جوتا مكانه.

إصابتان موجعتان قبل مواجهة الريال

الإصابتان لليفربول في مباراة “ويمبلي”، السبت في العاصمة لندن، جاءت قبل أسبوعين من المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني، في إستاد “دو فرانس” بباريس، التي تقام في أيار/مايو الحالي.

تعليق على إصابة صلاح

ومن جهته، علق لاعب خط وسط إنجلترا السابق جيرمين جيناس، على إصابة صلاح، في إستديو قناة “بي بي سي وان” الخاص بالمباراة أمام تشيلسي: “هذا مصدر قلق كبير.. صلاح ليس من النوع الذي يخرج بسهولة”.

وأضاف: “إنه يلعب الكثير من المباريات.. الكثير من الدقائق.. لقد خاض موسمًا عريضًا.. أعرف أن معظم لاعبي ليفربول فعلوا ذلك، لكنه (مو) خاض أيضًا كأس الأمم الإفريقية (مع منتخب مصر”.

لقب ثان

وبعد لقب الأمس، حقق ليفربول لقب كأس الرابطة، على حساب تشيلسي بالذات أيضًا، بركلات الترجيح، في شباط/فبراير الماضي.

صلاح ملك الهدافين

وواصل محمد صلاح صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحافظ على آمال الحصول على جائزة “الحذاء الذهبي”، مع وجود مباراتين متبقيتين فقط لفريقه ليفربول قبل اختتام البطولة.

ويحتل صلاح صدارة الهدافين بـ22 هدفًا، مبتعدًا عن أقرب منافسيه، المهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، جناح توتنهام، بفارق هدف فقط، علمًا أن الأخير عجز عن التسجيل اليوم في فوز فريقه أمام بيرنلي (0 – 1).

ويبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم اليونايتد، ثالثًا، بـ18 هدفًا.

وسبق لصلاح أن حقق الحذاء الذهبي مرتين، في 2018 و2019، وجاء في المركز الثاني الموسم الماضي.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي:

22 هدفًا: محمد صلاح (ليفربول)

20 هدفًا: هيونغ مين سون (توتنهام)

18 هدفًا: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)

15 هدفًا: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، دييغو جوتا، ساديو ماني (ليفربول)

13 هدفًا: هاري كين (توتنهام)، رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)، ويلفريد زاها (كرستال بالاس)

12 هدفًا: إيفان توني (برينتفورد)، جيمي فاردي (ليستر سيتي).

آخر الأخبار: