ليفربول يهزم تشيلسي ويُتوج بكأس الاتحاد

حقق ليفربول لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بفوزه (6 – 5) على تشيلسي، بركلات الترجيح، وعقب التعادل دون أهداف في، اليوم السبت.

وإثر التعادل النظيف في الوقت الأصلي ثم الإضافي، في مباراة شهدت إصابة الهداف محمد صلاح، حصد ليفربول اللقب، ليحافظ على آماله في الفوز برباعية لا سابق لها من الألقاب هذا الموسم.

جدي. بالذكر أن ليفربول تُوج بلقب كأس الرابطة على حساب تشيلسي بركلات الترجيح أيضًا، في شباط/فبراير الماضي.

فرحة بعد الإصابات

وخرج النجم الهولندي فيرجيل فان دايك في مباراة النهائي، اليوم، ضد تشيلسي، لسبب غير معلوم (مع ترجيح الإجهاد)، وذلك بعد خروج زميله النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، بعد تعرضه لإصابة.

وبإصابة فان دايك، يكون فريق ليفربول قد تلقى ضربتين مزدوجتين، حيث أن استبدال الهولندي بزميله جويل ماتيب (دون معرفة ما إذا كان يعاني من إصابة أم لا)، جاء بعد خروج صلاح مبكرًا من مباراة النهائي.

وليس من عادة يورغن كلوب، مدرب ليفربول، تبديل مدافع، وخاصةً فيرجيل، أثناء المباراة، إلا إذا كانت هناك شكوى ما من اللاعب نفسه.

وكان محمد صلاح قد خرج في الدقيقة 33، ليحل محله النجم البرتغالي دييغو جوتا، بعد أن سقط “الفرعون” على أرضية الملعب في الدقيقة 30، بسبب إصابة في العضلة المقربة اليسرى، فتدخل الجهاز الطبي لإسعافه دون جدوى، قبل أن يترك “الفرعون” الملعب بعد ثلاث دقائق، ليحل البرتغالي جوتا مكانه.

إصابتان موجعتان

الإصابتان ضربتان موجعتان لليفربول في مباراة “ويمبلي” في العاصمة لندن اليوم، وذلك قبل أسبوعين من المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني، في إستاد “دو فرانس” بباريس، التي تقام في أيار/مايو الحالي.

وكان صلاح كشف بعد تأهل فريقه إلى نهائي دوري الأبطال على حساب فياريال الإسباني، أنه يرغب بمواجهة مواطن الأخير، ريال مدريد، لتعويض خسارة نسخة 2018، عندما أسقطه المدافع سيرجيو راموس أرضاً، ما حرمه إكمال المباراة التي خسرها ليفربول (1 – 3).

وكتب صلاح عبر صفحته على “تويتر”، عقب تأهل الملكي إلى النهائي على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي: “لدينا حساب يجب تصفيته”.

ويمكن القول بشكل أولي إن إصابة صلاح ليست خطيرة، حيث أنه خرج على قدميه في مباراة اليوم دون أن يبدو عليه الألم، وصفق لجماهير ليفربول قبل مغادرته ملعب “ويمبلي”.

وتشير نتيجة المباراة بين تشيلسي وليفربول إلى التعادل السلبي حتى الآن (قبل لحظات من نهاية الشوط الإضافي الثاني).

ولن يُعرف مدى إصابة صلاح إلا بعد ساعات، أو حتى يوم أمس.

تعليق إصابة صلاح

ومن جهته، علق لاعب خط وسط إنجلترا السابق جيرمين جيناس، على إصابة صلاح، في إستديو قناة “بي بي سي وان” الخاص بالمباراة: “هذا مصدر قلق كبير.. صلاح ليس من النوع الذي يخرج بسهولة”.

وأضاف: “إنه يلعب الكثير من المباريات.. الكثير من الدقائق.. لقد خاض موسمًا عريضًا.. أعرف أن معظم لاعبي ليفربول فعلوا ذلك، لكنه (مو) خاض أيضًا كأس الأمم الإفريقية (مع منتخب مصر”.