مانشستر سيتي يكرم أغويرو “بتمثال” في ذكرى الهدف “93:20” (فيديو)

كشف نادي مانشستر سيتي، اليوم الجمعة، النقاب عن تمثال دائم لأسطورة النادي سيرجيو أغويرو في إستاد “الاتحاد”، بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتتويج النادي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ولحظة “93:20” الشهيرة.

وقال موقع مانشستر سيتي أنه تم الكشف عن تمثال أغويرو للجماهير في جميع أنحاء العالم، من خلال فيديو تم تصميمه خصيصًا للاحتفال بهذه المناسبة، وهو يكمل الثالوث جنبًا إلى جنب مع تمثاليّ فينسينت كومباني وديفيد سيلفا، لإحياء ذكرى حقبة حاسمة للنادي.

ويقع تمثال أغويرو على الجانب الشرقي من إستاد “الاتحاد”، وقد صممه النحات آندي سكوت، الحائز على العديد من الجوائز، وتم تشييده باستخدام آلاف القطع الملحومة من الفولاذ المجلفن.

وفي الليل، سيتم إضاءة تمثال أغويرو وتمثاليّ كومباني وسيلفا بشكل خاص بإضاءة زرقاء.

وذكر النادي أن سكوت، وهو أحد أكثر النحاتين موهبة في جيله والمعروف بقطعه التصويرية الكبيرة، قام بإنشاء تمثال أغويرو بالكامل في الاستوديو الخاص به في فيلادلفيا، قبل أن يتم نقله إلى مانشستر في وقت سابق من هذا الشهر.

وتم تركيب التمثال الدائم لأغويرو الآن في إستاد “الاتحاد”، إذ يحتفل النادي بمساهمته البارزة في نجاح مانشستر سيتي، وعلى وجه الخصوص، دوره المحوري في ما يمكن القول إنه أحد أعظم اللحظات في تاريخ الرياضة التي سيتذكرها مانشستر سيتي إلى الأبد، فضلًا عن المشجعين في جميع أنحاء العالم.

أغويرو، الذي تم تضمينه مؤخرًا في قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز بخمسة عشر لقبًا خلال فترة وجوده في مانشستر سيتي، بما في ذلك خمسة ألقاب للدوري الممتاز ولقب لكأس الاتحاد الإنجليزي وستة كؤوس للرابطة.

وتعليقًا على تمثال سيرجيو أغوير، بعد تركيبه، قال رئيس مجلس إدارة مانشستر سيتي، خلدون المبارك: “لا يمكن المبالغة في مساهمة سيرجيو أغويرو في مانشستر سيتي في حقبة حاسمة للنادي.. إنه بلا شك أحد أعظم اللاعبين الذين لعبوا اللعبة على الإطلاق”.

وأضاف: “عندما يفكر مشجعونا بسيرجيو أغويرو، فإنهم يتذكرون على الفور اللحظة الأيقونية 93:20 والهدف الذي ضمن للنادي لقب الدوري الأول للدوري منذ 44 عامًا، وكما يوضح سجله التهديفي البالغ 260 هدفًا للنادي، فإن إرثه وتأثيره في مانشستر سيتي يذهب أبعد من ذلك بكثير”.

وتابع: “من الرائع أن يتم الاحتفاء بسيرجيو بتمثال خاص به، احتفالًا وتكريمًا لإنجازاته في أحد أهم فصول تاريخ مانشستر سيتي الغني والطويل”.

ومن جانبه، قال أغويرو، وهو يتأمل تمثاله: “بصدق، إنه لشيء جميل جدًا بالنسبة لي، أن أرى نفسي قبل 10 سنوات.. أمر مؤثر للغاية”.

وأضاف: “في تلك السنوات العشر، تمكنت من الفوز بالعديد من الألقاب وتمكنت من مساعدة النادي ليصبح أحد أهم الأندية في العالم”.

وختم: “أنا ممتن جدًا للنادي على صنع هذا التمثال تقديرًا لمسيرتي الكروية في مانشستر.. إنه شيء مميز للغاية”.

وقال النحات، آندي سكوت: “لقد تشرفت بالعمل في مشروع يعني الكثير لجماهير مانشستر سيتي في جميع أنحاء العالم، احتفاء بهذا اللاعب المهم في تاريخ هذا النادي”.

وأتم: “لم تكن لديّ أية أوهام حول مدى أهمية هذا التمثال بالنسبة للنادي والمشجعين وسيرجيو نفسه، وآمل أن يجلب هذا التمثال الفرح والسعادة لكل من يراه”.

آخر الأخبار: