سباق محموم بين عمالقة أوروبا على صفقة زياش (تقرير)

يحظى النجم المغربي حكيم زياش بنصيب الأسد بما يخص شائعات الانتقال بعد أن تم ربطه بالرحيل عن صفوف فريق تشيلسي الصيف القادم لسبب واضح يتمثل في عدم اعتماد الإدارة الفنية للبلوز عليه بالدرجة الكافية.

وانضم زياش لصفوف النادي اللندني صيف عام 2020 قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، وقدم بعض اللمحات الفنية والإضافة اللازمة خلال فترات معينة، سواء تحت قيادة المدرب السابق للزرق، فرانك لامبارد، أو المدرب الحالي توماس توخيل، دون أن يشبع ما قدمه أسد الأطلسي طموحه وطموح إدارة البلوز.

وتتميز صفقة زياش بالنسبة لكبرى الأندية الأوروبية بكونها تعني الفوز بخدمات لاعب مبدع وصانع لعب من الدرجة الممتازة، وبسعر من المتوقع أن يكون منخفضًا، يرضي جميع الأطراف بما فيهم النجم المغربي ووكلائه.

ميلان ويوفينتوس:

النادي اللومباردي يدخل الصيف القادم وعينه على أكثر من خيار، وفي كل مراكز اللعب تقريبًا، على رأسها المراكز الهجومية، وتشير أنباء كثيرة إلى أن اسم زياش يرد بقوة بين أروقة النادي، وسيكون فريق المدرب ستيفان بيولي سعيدًا بالحصول على خدمات حكيم الموسم القادم.

ليس بعيدًا، يحاول نادي السيدة العجوز تحت قيادة ماسميليانو أليغري بحسب “كالتشيو ميركاتو” ضم زياش إلى صفوفه، محاولًا العودة إلى السكة الصحيحة، وإعادة النجم المغربي إليها كذلك.

تين هاغ والحرس القديم:

ما أن استلم المدرب الهولندي إيريك تين هاغ زمام تدريب مانشستر يونايتد، حتى بدأت الشائعات تلاحقه وتلاحق فريقه حول الصفقات المحتملة خلال الصيف القادم، وذهبت بعض التقارير إلى القول أن مدرب أياكس السابق سيحاول إعادة حرسه القديم الذي تألق تحت قياده في الدوري الهولندي، هذه المرة إلى الدوري الإنجليزي.

يعد نجم برشلونة الحالي وأياكس السابق، فرانكي دي يونغ، أكثر اسم يتردد بهذا الخصوص، خاصةً مع خروج لاعب الوسط الشاب من حسابات تشافي هيرنانديز في برشلونة، وقد يعود رسميًا ليلعب تحت قيادة تين هاغ في نادي الشياطين الحمر.

دوني فان دي بيك وبعد فشله في إثبات قدراته في صفوف يونايتد خلال موسمين، وذهابه معارًا إلى إيفرتون، قد يعود هو الآخر ليكون فرس رهان المدرب الجديد لمانشستر، ومدربه القديم في أياكس، وذات الصفات تنطبق على حكيم زياش، وتشير الأنباء وإن على استحياء أن المدرب الهولندي قد يعمد إلى إعادة الثلاثي ليلعب تحت إمرته خلال تجربته الجديدة المحفوفة بالمخاطر.

ليست هذه الأندية فحسب تخطب ود زياش فالقائمة تطول، ولن يكون مستبعدًا انضمام ساحر المغرب إلى أحدها والتي منها نادي بايرن ميونخ الألماني، لينضم إلى مواطنه المنتقل حديثًا هناك، نصير مزراوي، وكذلك أرسنال الإنجليزي، والذي كان خيارًا محتملًا عندما كان النجم المغربي ينشط ضمن صفوف أياكس في الدوري الهولندي.