ترتيب الرياضيين الأعلى دخلًا في العالم.. ميسي يحتل الصدارة

صنفت مجلة “فوربس” اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، بأنه الرياضي الأعلى دخلًا على مستوى العالم.

وأصبح ميسي الرياضي الأعلي دخلًا للمرة الثانية في تاريخه، وخلف الإيرلندي كونور ماكجريجور، مصارع الفنون القتالية المختلطة في هذا المسمى.

وحقق ميسي صاحب الـ34 عامًا عائدات قيمتها 130 مليون دولار في آخر 12 شهرًا، بحسب مجلة “فوربس“، ليصبح الرياضي الأعلى أجرًا في العالم للمرة الثانية، بعد أن حقق الأمر ذاته في 2019.

واستندت مجلة “فوربس” في تقريرها إلى الأموال التي تقضاها ميسي كرواتب ومن عقود الرعاية.

وحل ليبرون جيمس، نجم لوس أنجليس ليكرز المنافس بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في المركز الثاني، بدخل سنوي إجمالي بلغ 121 مليون و200 ألف دولار.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ونجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، في المركز الثالث، بدخل سنوي إجمالي بلغ 115 مليون دولار.

وجاء نيمار، لاعب المنتخب البرازيلي وزميل ميسي في سان جيرمان، في المركز الرابع (95 مليون دولار)، وخلفه ستيفن كري، لاعب جولدن ستيت وريورز بدوري السلة الأمريكي (92.8 مليون دولار).

وبلغ دخل كيفن دورانت، لاعب بروكلين نتس، 92 مليون دولار، ليحتل المركز السادس، متفوقًا على السويسري روجر فيدرر، لاعب التنس، والذي وصل دخله إلى 90.7 مليون دولار، على الرغم من مشاركته في خمس بطولات فقط في 2021، قبل انتهاء موسمه بسبب جراحة في الركبة.

واحتل الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز، المركز الثامن (90 مليون دولار)، وخلفه توم برادي، لاعب كرة القدم الأمريكية (83.9 مليون دولار)، واليوناني يانيس أنتيتوكومبو، لاعب ميلووكي باكس (80.9 مليون دولار).

(وكالات)

آخر الأخبار: