دخل قائمة أعلى 100 رياضي دخلا في العالم.. كم يجني محمد صلاح؟

احتل محمد صلاح المرتبة الأولى في قائمة أعلى اللاعبين دخلًا في صفوف فريقه ليفربول عن العام الحالي، وانضم وحيدًا من بين زملائه في الريدز ضمن قائمة أعلى 100 رياضي من حيث المردود المادي.

وظهر النجم المصري في قائمة أفضل 100 رياضي أجرًا في القائمة العالمية، والتي قام بتجميعها موقع الأعمال الرياضي الأمريكي “Sportico”، وهي قائمة تتضمن كل من الرواتب المتلقاة من الفرق بالإضافة إلى عقود الرعاية التي يجلبها اللاعبون بعيدًا عن كرة القدم.

في قائمة “Sportico” احتل صلاح المرتبة 57 بدخل إجمالي قدره 27.6 مليون جنيه إسترليني (34.2 مليون دولار) ، ويشير هذا الدخل ، وفقًا لإحصاءات Sportico، إلى 16.3 مليون جنيه إسترليني (20.2 مليون دولار) مستمدة من راتبه في ليفربول و 11.3 مليون جنيه إسترليني (14 مليون دولارًا). قادمة من عقود الإعلانات.

ويتعاقد “مو” مع عدة شركات ضمن حملات إعلانية، في مقدمتها Adidas و Pepsi و Uber و Vodafone و Oppo، لكنه تراجع هذا العام في القائمة المذكورة 12 مرتبة، حيث كان يحتل العام الفائت المركز رقم 45.

ويحتل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار جونيور وكيليان مبابي المراتب الأولى في القائمة من بين نجوم كرة القدم على الترتيب.

آخر الأخبار: