ترتيب مسجلي أسرع ثلاثيات في تاريخ البريميرليغ بعد “هاتريك” دي بروين

بثلاثة أهداف في أول 24 دقيقة من المباراة، أضاف نجم كرة القدم البلجيكي سطرًا جديدًا إلى سجل إنجازاته مع فريق مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وفرض نفسه بقوة على تاريخ البطولة، بعدما أحرز ثالث أسرع هاتريك في تاريخ البطولة.

وسجل دي بروين أربعة أهداف “سوبر هاتريك”، ليقود فريقه إلى الفوز الكبير (5 – 1) على مضيفه وولفرهامبتون، مساء أمس الأربعاء، واقترب بفريقه خطوةً هائلةً من التتويج باللقب، حيث يحتاج مانشستر سيتي الآن لأربع نقاط فقط من مباراتيه المتبقيتين في الدوري، ليتوج باللقب الغالي، بغض النظر عن نتائج منافسه الوحيد ليفربول.

وجاءت الأهداف الثلاثة الأولى لدي بروين في أول 24 دقيقة من المباراة، ليصبح ثالث أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي، ولا يتفوق عليه سوى السنغالي ساديو ماني، الذي أحرز أسرع هاتريك في تاريخ البطولة خلال موسمه الأول مع ليفربول، عندما سجل ثلاثيةً في أول 16 دقيقة من المباراة أمام ساوثهامبتون، في 16 أيار/مايو 2015.

أما ثاني أسرع هاتريك في تاريخ البطولة، فكان من نصيب التريندادي دوايت يورك، الذي سجل ثلاثية لمانشستر يونايتد في أول 22 دقيقة بالمباراة، قادته للفوز على أرسنال (6 – 1)، في 25 شباط/فبراير 2001.

ولم يسبق لكيفن دي بروين أن أحرز أي هاتريك أو سوبر هاتريك مع مانشستر سيتي، لكنه أصبح اللاعب الثالث الذي يسجل هاتريك على الأقل لمانشستر سيتي في الموسم الحالي، بعد هاتريك زميله رحيم ستيرلنغ في مرمى نوريتش سيتي، في فبراير الماضي، عندما فاز الفريق السماوي برباعية نظيفة، وهاتريك البرازيلي غابرييل جيسوس في مرمى واتفورد في نيسان/أبريل الماضي، عندما فاز الفريق (5 – 1).

وبهذه الأهداف الأربعة “سوبر هاتريك”، تصدر دي بروين قائمة هدافي فريقه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، رافعًا رصيده إلى 15 هدفًا ليتقدم إلى المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي.

ورفع دي بروين أيضًا رصيده إلى 86 هدفًا في 305 مباريات خاضها مع مانشستر سيتي في مختلف البطولات.

تجدر الإشارة إلى أن الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، اللاعب السابق لمانشستر سيتي، يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات تسجيل الهاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي، برصيد 12 هاتريك مع الفريق، كان آخرها في كانون الثاني/يناير 2020.

وإلى جانب هذه الأرقام والإحصائيات المميزة للنجم البلجيكي، شهدت مباراة الأمس تسجيل رقم قياسي لمانشستر سيتي، حيث حافظ الفريق على سجله خاليًا من الهزائم في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي للمباراة السابعة عشرة على التوالي، علما بأن الفوز أمس هو الانتصار الرابع عشر له، مقابل 3 تعادلات فقط في هذه المباريات.

(و ا م)

آخر الأخبار: