تقرير: سون أفضل من صلاح.. ولا ينافسه فقط على لقب الهدّاف

عبر حسابات معقدة تعتمدها “سكاي سبورت” توصلت الشبكة إلى أن نجم توتنهام سون هيونغ مين قد تفوّق على نجم ليفربول محمد صلاح وبات قريبًا من الفوز بجائزة أفضل لاعب في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

وجاء في تقرير الشبكة العالمية أن سون نجح في مضاعفة عدد الأهداف المتوقعة تقريبًا وسجل أهدافًا بدون ركلات الجزاء أكثر من صلاح.

ولم تستبعد “سكاي نيوز” اسمي ترينت ألكسندر أرنولد وجواو كانسيلو في السباق للحصول على جائزتها لأفضل لاعب في موسم البريميرليغ الجاري.

وتابع التقرير الذي نشر اليوم الأربعاء: “أطاح هيونغ مين سون مهاجم توتنهام بمحمد صلاح على رأس قائمة تصنيفات القوة الموسمية، وهو المركز الذي احتفظ به نجم ليفربول طوال الموسم تقريبًا”.

صعد سون إلى مركز الصدارة قبل انتهاء الموسم بثلاث مباريات فقط بعد كسر الجمود في التعادل 1-1 أمام الريدز، باحرازه 11 هدفًا في آخر سبع مباريات بالدوري.

وأضاف التقرير أن اللاعب الكوري الجنوبي قد سجل حتى الآن 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، دون أن يسدد أي ركلة جزاء، وقد ضاعف تقريبًا عوائده المتوقعة أمام المرمى، وفقًا لبيانات (إكس جي).

وفي الوقت نفسه، سجل صلاح 22 هدفًا، لكن خمسة منها جاءت من ركلة جزاء، وهو على قدم المساواة مع رصيده المتوقع من الأهداف.

وعاد سون أيضًا إلى قمة ترتيب الأداء خلال آخر خمس مباريات بالدوري بعد التعادل على ملعب أنفيلد، وكان قبلها قد سجل ثنائية في الفوز 3-1 على ليستر سيتي.