صاروخية بولاية تعزز حظوظ ميتز في البقاء وتبخر حلم ليون الأوروبي (فيديو)

أنعش الجزائري فريد بولاية آمال فريقه متز في البقاء، وبخَّر حلم ليون بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بتسجيله هدف الفوز (2 – 3) في الأنفاس الأخيرة، اليوم الأحد، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم متز بهدفين لفنسان باجو في الدقيقة 27، والكاميروني ديدييه لامكيل زي (د 40)، ورد ليون بثنائية لمهاجمه موسى ديمبيليه (43 و84)، قبل أن يخطف فريد بولاية الفوز في الدقيقة الأخيرة، بمجهود فردي متبوعًا بتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد.

https://twitter.com/zinedinekoo/status/1523284979832172544?s=21&t=ZBwxTCvaBnvJdJBBnJsGNQ

وأكمل ليون ثلث الساعة الأخير بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه البرازيلي تياغو منديش (68).

وهذا الفوز هو الأول لمتز منذ 16 كانون الثاني/يناير الماضي أمام رينس، وبعد سلسلة من 15 مباراة من دون انتصار، فتخلص من المركز الأخير مستغلًا خسارة بوردو أمام أنجيه (1 – 4)، فرفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن سانت إتيان، صاحب الثامن عشر، الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق فاصل مع ثالث الدرجة الثانية من أجل تفادي الهبوط، والذي يحلّ ضيفًا على نيس، يوم الأربعاء القادم، في ختام المرحلة.

وصعد متز إلى المركز المركز التاسع عشر، قبل الأخير، بفارق ست نقاط عن لوريان، السابع عشر وآخر الناجين من الهبوط، والذي يستضيف مرسيليا لاحقًا، أما ليون، الذي كان يمني نفسه بفوز يبقيه في السباق إلى بطاقة الدور التمهيدي من المسابقة القارية الأم، فبقي بهذه الخسارة سابعًا مع 55 نقطة، بفارق 10 نقاط خلف مرسيليا وموناكو، اللذين يتقاسمان المركز الثاني، وبالتالي، سيغيب للموسم الثالث تواليًا عن دوري أبطال أوروبا.

وتبخرت آمال ليون أيضًا في المشاركة في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، لأنه بات يتخلف بفارق سبع نقاط عن رين، الرابع، وستكون مهمته صعبة في خطف المركز الخامس من ستراسبورغ، الذي يسبقه بخمس نقاط، وهو المركز المؤهل إلى ملحق “كونفرنس ليغ”.

وبات بوردو قريبًا من الهبوط إلى الدرجة الثانية بخسارته الكبيرة (1 – 4) أمام أنجيه، الذي ضمن إلى حد كبير بقاءه بين الكبار.

وتقدم أنجيه بهدفين لمحمد علي شو (5) وباتيستا مندي (36)، وقلص سيكو مارا الفارق للضيوف (60)، قبل أن يسجل أصحاب الأرض هدفين عبر الكاميروني ستيفان باهوكين (62) والبرتغالي ماتياس بيريرا لاج (90).

وصعد أنجيه إلى المركز الرابع عشر برصيد 38 نقطة، بفارق نقطتين أمام تروا، الذي يحل ضيفًا على باريس سان جيرمان، المتوج باللقب لاحقًا، فيما تجمد رصيد بوردو عند 27 نقطة في المركز الأخير.

وعزز كليرمون فيران حظوظه في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه مونبلييه بهدفين، للكوسوفي البسان راشاني (4) والغيني محمد بايو (69 من ركلة جزاء) مقابل هدف لجوريس شوتار (32).

وخسر رينس أمام لنس بهدف للكوسوفي أربير زينيلي (28)، مقابل هدفين لفلوريان ستوكا (55) والعاجي سيكو فوفانا (90+1).

(أ ف ب)