مرموش يصنع لشتوتغارات في مواجهة بايرن ميونخ

صنع النجم المصري عمر مرموش هدفًا لفريقه شتوتغارت في المواجهة المثيرة أمام ضيف بايرن ميونيخ، المتوج بطلًا للبوندسليغا قبل أسبوعين، بهدفين لمثلهما، اليوم الأحد، في المرحلة الثالثة والثلاثين، قبل الأخيرة، من البطولة المانيا.

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 76 نقطة، متقدمًا على بوروسيا دورتموند بفارق 10 نقاط.

وعلى ملعب “أليانز أرينا” وفي آخر مباراة له على أرضه، تعثر بايرن ميونيخ بالتعادل مع شتوتغارت الذي أبقى على آماله الضئيلة في البقاء في الدرجة الأولى، لكنه على الأرجح سيخوض الملحق ضد ثالث دوري الدرجة الثانية لمعرف من منهما سيلعب ضمن اندية النخبة الموسم المقبل.

وأفسد شتوتغارت، بالتالي احتفالات الفريق البافاري الذي رفع لاعبوه درع الدوري بعد المباراة.

وأضاع المصري عمر مرموش فرصةً أولى لشتوتغارت، قبل أن يصنع لزميله البرتغالي تياغو توماس هدفًا، سجله الأخير بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وتهادت داخل الشباك (9).

وأصاب توماس مولر العارضة قبل أن يتصدى حارس شتوتغارت، فلوريان مولر، لتسديدة رائعة للاعب نفسه، قبل أن يدرك بايرن التعادل بالنيران الصديقة، عندما سدد سيرج غنابري كرةً قويةً، حولها المدافع اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس خطأ في مرماه (36).

وسرعان ما أضاف مولر الهدف الثاني، عندما استدار على نفسه وسدد في الشباك (44)، بيد أن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل عبر الدولي النمسوي ساشا كالاديزيتش (52).

وسنحت للفريقين فرص عدة لحسم النتيجة من دون أن يتمكنا من ذلك، قبل أن يطرد جناح بايرن، الفرنسي كينغسلي كومان، في أواخر المباراة، بعد تدخل عنيف ضد مافروبانوس.

ويملك شتوتغارت 27 نقطة في المركز السابع عشر، مقابل 30 لهرتا برلين، السادس عشر، وفي المرحلة الأخيرة يلتقي شتوتغارت مع ضيفه كولن، في حين يحل هرتا برلين ضيفًا على دورتموند.

مباراة أخرى

وفي مباراة أخرى، الأحد أيضًا، اكتفى آينتراخت فرانكفورت، الذي بلغ المباراة النهائية للدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) حيث سيلاقي فينورد الهولندي في 18 الحالي، بنقطة واحدة مع بوروسيا مونشنغلادباخ بتعادلهما (1-1).

وشارك النجم الجزائري رامي بن سبعيني مع غلادباخ في كامل وقت المباراة.

(أ ف ب – فخر العرب)