أفضل 50 لاعبًا في تاريخ ليفربول.. صلاح قريب من القمة

ما يصنعه محمد صلاح من معجزات أداء ومعجزات رقمية، وقيادته لفريقه ليفربول إلى منصات التتويج والمنافسة على البطولات، جعل النجم المصري محط تقدير كبير لدى المتابعين والمحللين والجماهير، والتي باتت تصنف الملك كأحد أفضل لاعبي الريدز عبر تاريخه الطويل.

وقضى صلاح قرابة خمس مواسم مع ليفربول، حقق خلالها العديد من الأرقام الفردية، والبطولات الجماعية، وبات أحد أفضل من مروا على الفريق الإنجليزي، ولا يزال يمتلك الفرصة لتحقيق المزيد في حال استمراره في صفوف الريدز لسنوات قادمة.

واختار موقع “فور فور تو” البريطاني، 50 لاعبًا يمثلون أفضل من مروا على قلعة أنفيلد، معقل نادي ليفربول، والذين منهم بطبيعة الحال لاعبين من الجيل الحالي للريدز، أبرزهم إلى جانب صلاح، ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو وفيرجيل فان دايك.

وخطف صلاح المركز الثالث في قائمة الموقع لأفضل لاعبي ليفربول في التاريخ، في نتيجة رائعة للنجم المصري، لما يضمه النادي من تاريخ طويل، ولاعبين رائعين حققوا انجازات كبيرة، وسيطروا رفقة فريقهم على القارة الأوروبية تاريخيًا وآنيًا.

وكتب الموقع عن محمد صلاح: ” هو سلالة مختلفة من لاعبي كرة القدم. إنه رياضي من النخبة حقًا يقف جنبًا إلى جنب مع الأفضل من حيث التفاني في مهنته”.

وتابع: “بعد أن رأى آماله في الانضمام إلى ليفربول مرة أخرى في 2014 تحطمت لصالح انتقال كارثي إلى تشيلسي ، سخر المصري من خيبة الأمل هذه ومزق دوري الدرجة الأولى الإيطالي قبل العودة ، مبتهجًا ، إلى آنفيلد.

وتابع: “لم يسجل صلاح أبدًا أقل من 23 هدفًا في موسم واحد مع فريق الريدز، وسجل مرتين أكثر من 30 هدفًا، وفي موسمه الأول المذهل رفقة فريق مقاطعة ميرسيسايد، سجل 44 هدفًا في 52 مباراة”.

وختم: “إنه آلة هدف محبوبة من قبل الجماهير وقد اقتحم بالفعل أفضل 10 لاعبين على الإطلاق في النادي، إذا أتيحت له الفرصة بإقامة طويلة، يمكن لصلاح أن ينهي مسيرته بشكل مؤكد في المراكز الثلاثة الأولى”.

أفضل عشرة لاعبين في تاريخ ليفربول بحسب “فور فور تو“:

10 – كيفن كيغان

9 – جيريمي سونز

8 – روجر هانت

7 – فيرجيل فان دايك

6 – أيان راش

5 – جون بارنز

4 – لويس سواريز

3 – محمد صلاح

2 – ستيفن جيرارد

1 – كيني دالغليش.

آخر الأخبار: