صراع الهروب من شبح الهبوط يبلغ أقصى مدى في البريميرليغ

ربما يستحوذ الصراع المحتدم بين مانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم على قدر كبير من الاهتمام والأضواء، ولكن صراع الهروب من شبح الهبوط في المسابقة نفسها، لا يقل سخونة وإثارة عنه في سباق اللقب.

وأشعلت نتائج الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الصراع والمنافسة على البقاء في دوري الدرجة الممتازة، نظرًا لوجود منافسة ثلاثية شرسة حاليًا على طوق النجاة من شبح الهبوط.

وكان نوريتش سيتي هبط فعليًا إلى دوري الدرجة الأولى، بخسارته أمام أستون فيلا، وتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الأخير، بفارق نقطة واحدة فقط خلف واتفورد، الذي يبدو قريبًا للغاية من مرافقة نوريتش في رحلة الهبوط.

وفي الوقت نفسه، جاء فوز إيفرتون على تشيلسي بنفس الجولة، ليعيد بيرنلي بقوة إلى دائرة المنافسة مع ليدز وإيفرتون على البقاء، بعدما بدا أن بيرنلي في طريقه لتأمين وضعه في الدرجة الممتازة، من خلال ثلاثة انتصارات متتالية في الجولات الثلاث الماضية، وحفاظ الفريق على سجله خاليًا من الهزائم في آخر أربع مباريات.

وإذا هبط واتفورد، كما هو مرجح، ستشهد الأسابيع القليلة المقبلة منافسة ثلاثية شرسة على البقاء، حيث يحتل بيرنلي المركز السادس عشر برصيد 34 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام ليدز، وبفارق نقطتين أمام إيفرتون.

وما تزال أندية أخرى، مثل أستون فيلا وبرينتفورد وساوثامبتون، ولكل منها 40 نقطة، في دائرة الصراع على البقاء من الناحية النظرية، لكن موقفها يبدو أفضل عمليًا، حيث لا تحتاج إلى جهد كبير، أو حصد كثير من النقاط لضمان الاستمرار في الدرجة الممتازة الموسم المقبل.

(و ا م)