مواجهة ليفربول وتوتنهام تصطبغ بالمنافسة على “الحذاء الذهبي”

يدخل ليفربول إلى مباراته أمام ضيفه توتنهام، يوم غد السبت، ضمن الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، منتشيًا بتأهله المثير إلى نهائي دوري الأبطال، بعد أن أحبط عودةً ممكنةً لفياريال، إثر تأخره (0 – 2) في الشوط الأول في إسبانيا، قبل أن ينتفض في الشوط الثاني ويسجل ثلاثة أهداف، ويتأهل (5 – 2) في مجموع المباراتين.

وتصبغ مواجهة الغد بالمنافسة على سباق “الحذاء الذهبي”، الذي يمنح لهداف البطولة.

وبعد أن تحققت أمنية النجم المصري محمد صلاح برغبته في مواجهة ريال مدريد في النهائي في إعادة للمباراة القمة في 2018 التي تعرض فيها لإصابة بكتفه عندما أسقطه مدافع ريال سيرخيو راموس أرضًا، ما حرمه إكمال المباراة التي خسرها ليفربول (1 – 3)، سيأمل “مو” في البقاء على المسار الصحيح للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في الـ”بريميرليغ”.

ويتصدر صلاح ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفًا، متقدمًا بثلاثة أهداف عن الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب توتنهام، وأربع عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد.

وبعد بداية نارية للموسم، اكتفى “الفرعون” بهدفين فقط في الدوري منذ منتصف آذار/مارس، وفي الفترة ذاتها، أحرز سون ثمانية أهداف، بما فيها هاتريك ضد أستون فيلا وهدفان ضد ليستر سيتي.

ويأمل رونالدو إنهاء موسمه المحبط مع مانشستر يونايتد وسط غموض بشأن مستقبله في الصيف، بأفضل طريقة ممكنة، رغم أن المهمة تبدو صعبة بالنسبة له، إذ يتبقى ليونايتد مبارتان، أولها ضد المضيف برايتون، يوم غد السبت، مقابل أربع لكل من صلاح وسون اللذين سيتواجهان وجهًا لوجه، في مساء ذات اليوم.

ومن جهة ليفربول، يأمل فريق المدرب يورغن كلوب اعتلاء الصدارة، ولو مؤقتًا، بدلًا من منافسه المتصدر بفارق نقطة، مانشستر سيتي، الذي يواجه نيوكاسل يونايتد يوم الأحد في ذات الجولة.

(وكالات)

آخر الأخبار: