النصيري يكسر صيامه في ديربي الأندلس وتكريم بونو

كسر النجم المغربي صيامه بتسجيل هدف لفريقه إشبيلية أمام ضيفه قادش، في دربي “الأندلس”، الذي انتهى بهدف لمثله، يوم أمس الجمعة، في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبكّر إشبيلية بالتسجيل وتحديدًا في الدقيقة السابعة عبر مهاجمه يوسف النصيري، الذي سجل هدفه الرابع هذا الموسم والأول بعد صيام 12 مباراة متتالية في الليغا، وتحديدًا منذ افتتاحه التسجيل في مرمى إسبانيول (2 – 0) في المرحلة السابعة.

وغاب النصيري نحو شهرين عن صفوف الفريق الأندلسي بسبب الإصابة قبل نهاية العام الماضي.

لكن قادش، الذي يصارع من أجل البقاء، خطف هدف التعادل عبر هدافه المتألق في الآونة الأخيرة لوكاس بيريس من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة، سددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة لحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو (د 66) الذي كُرم قبل صافرة البداية لخوض اللقاء الـ 100 في الدوري مع النادي الأندلسي.

وبهذا التعادل، فرّط إشبيلية في استغلال عاملي الأرض والجمهور للابتعاد ثلاث نقاط عن شريكه في المركز الثاني، برشلونة، الذي يستضيف ريال مايوركا، يوم غد الأحد.

واكتفى رجال المدرب جولن لوبيتيغي بنقطة واحدة انفردوا بها موقتًا بالمركز الثاني برصيد 64 نقطة مقابل 63 للنادي الكاتالوني.

وبات إشبيلية مهددًا بلحاق أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل (61 نقطة)، به في حال فوزه على مضيفه أتلتيك بلباو، اليوم السبت.

وفي المقابل، انتزع قادش نقطةً ثمينة في صراعه من أجل البقاء، بعدما رفع رصيده إلى 32 في المركز السابع عشر، الأخير المبقي في الدرجة الأولى، وبفارق نقطتين أمام غرناطة، صاحب الثامن عشر، آخر الهابطين إلى الدرجة الثانية والذي يستضيف سلتا فيغو، يوم غد الأحد.

(أ ف ب)

آخر الأخبار: