نصف نهائي دوري الأبطال يرقص على إيقاع الكرة الذهبية (تقرير)

يضم نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ما لا يقل عن ستة لاعبين ينافسون وبقوة على جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” للعام الجاري، وكذلك جائزة “ذا بيست” المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويخوض مانشستر سيتي الإنجليزي مواجهة من العيار الثقيل أمام ريال مدريد الإسباني، اليوم الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي المسابقة، بينما يستقبل ليفربول نظيره فياريال الإسباني في النصف الثاني من المربع الذهبي، غدًا الأربعاء.

سيتي يمني النفس بحمل كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي، ليس هذا فقط، بل أن الفوز بالبطولة سيكون الأول لأحد أفضل نجوم خط الوسط خلال السنوات الأخيرة، البلجيكي كيفن دي بروين، الأمر الذي سيدفعه بقوة للمنافسة على الجوائز الفردية للعام الجاري، حيث يعد اللاعب المبدع النجم الأول للفريق السماوي بنظر الكثيرين.

كرة القدم متعتها الأهداف، وهو ما يؤمنه النجم الجزائري رياض محرز أكثر من غيره بين زملائه في سيتي، بتسجيله 23 هدفًا في كافة البطولات، منها 6 أهداف في الشامبيونزليغ، وأية زيادة تهديفية أو إبداعية يقدمها اللاعب الجزائري خلال ما تبقى من عمر الموسم، في الدوري والأبطال، ستضعه على قدم وساق مع المتنافسين على الجوائز هذا العام.

ويقود المهاجم الفرنسي كريم بنزيما أحلام النادي الملكي بالتتويج بلقب المسابقة، بعد اقترابهم من حسم لقب الدوري الإسباني، ويقترب كذلك من تحقيق أحلام الجماهير بمشاهدة نجم فريقهم المحبوب متوجًا بالجوائز الفردية الكبرى، ليكون ثالث لاعبي الملكي المتوجين خلال العقد الأخيرة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش.

الأخير ومع ما يقدمه من مستوً مذهل وقيادته خط وسط كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي، سيحاول وضع بصمته فيما تبقى من عمر الموسم، وخوض ثلاث لقاءات تاريخية اثنان منها أمام أزرق مانشستر، وآخر في المباراة النهائية في حالة التأهل، ولما لا نشاهد الفوز مجددًا حليفًا للنجم الكراوتي لوكا مودريتش.

هداف الدوري الإنجليزي وأفضل الممررين الحاسمين في المسابقة، النجم المصري محمد صلاح، يقود منافسة الجوائز الفردية منذ بداية الموسم بشكل ثابت، فالجميع متغيرون إلا جناح ليفربول، وهو الذي لم يغب عن ذهن المحللين خلال أي مرحلة من مراحل الموسم بما يخص الفوز بالجوائز، ومع اقتراب الحلم بالفوز برباعية تاريخية للريدز، سيكون محبوب جماهير الفريق الأحمر أبرز المرشحين وأوفرهم حظًا.

جاء من بعيد لينضم إلى السباق بقيادته منتخب بلاده السنغال للفوز بكأس الأمم الأفريقية، وبلوغ مسابقة كأس العالم القادمة، قدم بعدها مستويات مذهلة تقترب وربما تتفوق على ما يقدمه زميله محمد صلاح، ليصبح ساديو ماني بين ليلة وضحاها أحد أبرز المتنافسين على جائزتي الكرة الذهبية والأفضل للعام الجاري، وسيكون الفوز بأكثر من لقب، وربما رباعية من الألقاب، حاسمًا أمام أسد التيرانغا للفوز بالجوائز.