رئيس “فاف”: قضية الجزائر والكاميرون بيد الفيفا.. ولم نصرح بصدور قرار في 21 أبريل

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، شرف الدين عمارة، يوم أمس الجمعة، أن قضية ملف تظلم الجزائر المتواجد على مستوى الاتحاد الدولي (فيفا) بشأن ما تعرض له “الخضر” خلال مقابلة الإياب الفاصلة أمام الكاميرون لحساب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر-2022, “هو بين أيدي لجان الهيئة الدولية، وليس لدي أي تعليق على الموضوع”.

وأكد شرف الدين عمارة، في لقاء صحفي على هامش أشغال الجمعية العامة العادية للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، قائلًا: “ليس لي أي تعليق على قضية احترازاتنا أمام الفيفا.. الأمر هو بين أيدي لجان الفيفا التي برمجت القضية ليوم 21 أبريل، ولا أحد قال أن اللجنة ستعلن عن قرارها في هذا التاريخ، فكل ما في الأمر أن القضية ستدرس في هذا التاريخ، ودون ذكر تاريخ إصدار قرارات بشأن تظلم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم”، وأضاف أن “الكرة الآن في مرمى الفيفا”.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الفيفا ترد دومًا على المراسلات التي تصلها من الاتحاديات الرياضية المنخرطة فيها، سواء بقبول الطعون شكلًا ومضمونًا أو رفضها لعدم استوفاء ملفها للشروط، كما تحترم دوما التواريخ التي تضعها، مضيفًا أنه “إذا ما لم يكن هناك ردًا من قبل الاتحاد الدولي، هذا قد يعني أن الملف تم قبوله وسيتم دراسة التظلم فعلًا”.

للتذكير أنه يوم 17 نيسان/أبريل الجاري، كانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) وبناء على توصيات مستشاريها القانونيين، قد تقدمت بطلب للاتحاد الدولي بتحويل ملف التظلم الذي قدمته من لجنة الانضباط إلى لجنة التحكيم للهيئة الدولية، بصفتها المسؤولة المباشرة على كل التجاوزات الصادرة عن الحكام، فيما تبقى باقي الأدلة التي تدين الحكم الغامبي غاساما على مستوى لجنة الانضباط، بحسب المحامين المعتمدين لدى الفاف.

وأكدت ذات الهيئة سابقًا، في بيان لها، أن “الدوافع وراء هذا الطلب، كون أن ملف التظلم المقدم يستند على مبررات واعتبارات فنية تتعلق بالتحكيم، مما يستدعي دراستها من طرف هيئة مختصة”، مشيرةً إلى أن الاتحادية الجزائرية ركزت في ملفها على ضرورة العودة للتسجيلات الصوتية التي جرت بين الحكم الرئيسي وحكام تقنية الفار.

(و أ ج)