الاتحاد الجزائري يواصل الضغط على الفيفا لمراجعة مواجهة الكاميرون

أرسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، يوم أمس الاثنين، طلبًا إلى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، لفحص ملف الشكوى الخاص بمباراة “الخضر” أمام الكاميرون، التي أقيمت يوم 29 آذار/مارس الماضي بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022.

ونشر “فاف” بيانًا بهذا الخصوص مفاده أنه تم تقديم طلب منه للفيفا لفحص الشكوى بواسطة لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضاف البيان أن هذا الطلب “مدعم بحقيقة أن ملف الشكوى المقدم يستند إلى الحجج والاعتبارات الفنية المتعلقة بالتحكيم والتي تتطلب دراسةً من قبل هيكل متخصص”.

وكان الاتحاد الجزائري قد أعلن، بعد لقاء الجزائر والكاميرون، في الإياب، تقدمه بطعن لدى الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” ضد الحكم الغامبي بكاري غاساما، مضيفًا أن “الاتحاد الجزائري مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونيًا، لاستعادة حقوقه وإعادة المباراة في ظل شروط تتضمن نزاهة وحيادية التحكيم”.

ومن جهتها، أكدت لجنة الانضباط التابعة لـ”فيفا” في وقت لاحق أنها ستناقش الاحتجاج الجزائري ضد الحكم غاساما في 21 نيسان/أبريل الجاري، مع وجود انقسام في الشارع الجزائري بين متفائل ومتشائم حول إصدار قرار يمكن أن ينصف كتيبة مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي.

تأهل مثير للجدل يقابله انتقاد لغاساما

ونذكر بأن الجزائر فازت بهدف نظيف خارج قواعدها على المنتخب الكاميروني، لكن الأخير استطاع الفوز بهدفين لهدف في ملعب “مصطفى تشاكر”، ليخطف بطاقة التأهل للمونديال، وسط أجواء مضطربة، بعدما ألغى الحكم غاساما هدفًا أحرزه “هداف الخضر التاريخي” إسلام سليماني.

وأثارت قرارات الحكم غاساما، في مباراة الإياب، سخط وغضب الجماهير الجزائرية، حيث ألغى هدفين لمنتخب الجزائر بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وعقب المباراة في البليدة، انتقد جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، غاساما، قائلًا: “الآن يمكنني قولها على العلن، الحكام الأفارقة لا يحترمون الجزائر تمامًا، ما حدث من ظلم تحكيمي ليس جديدًا علينا ولا وليد اليوم”.

الجماهير تحتج

وكانت مجموعة من الجماهير الجزائرية قد نظمت، يوم الخميس الماضي، وقفةً أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في مدينة زيورخ السويسرية، احتجاجًا على نتيجة لقاء “الخضر” والكاميرون، والقرارات التي اعتبرها الجزائريون “ظالمةً” من الحكم غاساما.

وأظهر فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ترديد بعض المشجعين هتافات ضد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وضد غاساما، واتهامات لهما بالفساد، مع المطالبة بالتدخل العاجل لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، جياني إنفانتينو.