كلوب يحمل “الفراعنة” مسؤولية تراجع مستوى صلاح

تحدث يورغن كلوب، مدرب ليفربول، عما يمر به نجم فريقه، محمد صلاح، في المؤتمر الصحفي السابق لمواجهة مانشستر سيتي، اليوم السبت، معتبرًا أن المجهود الذي بذله “مو” مع منتخب “الفراعنة” مؤخرًا هو السبب في انخفاض مستواه قليلًا.

وتأتي مهمة الريدز في مواجهة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمام كتيبة بيب غوارديولا في “ويمبلي” في وقت لاحق اليوم.

يأتي ذلك في أعقاب التعادل بين السيتي وليفربول (2 – 2) في الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية الأسبوع الماضي على إستاد “الاتحاد”، بينما حجز الفريقان مكانهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع.

ومن بين الموضوعات في المؤتمر الصحفي، ناقش كلوب الفترة التي يمر بها محمد صلاح، هداف الريدز.

وقال كلوب، بحسب ما نقل الموقع الرسمي لليفربول: “بالتأكيد كان لدى صلاح أكثر فترة مضغوطة في شهر يناير في حياته المهنية.. في البطولة (كأس الأمم الأفريقية) لعب كل المباريات (مع منتخب مصر)، وهذا يعني أنهم لعبوا النهائي.. لعب 120 دقيقة ودوره في الفريق ولديه مسؤولية كبيرة على كتفيه، وكان عليه القيام باجتماعات غرفة تبديل الملابس وأشياء من هذا القبيل، لذلك، لم يكن هناك تعافي على الإطلاق”.

وأضاف كلوب: “كونك نجمًا لبلد بأكمله، فإن الجميع يريد شيئًا ما، دائمًا ما يكون شديد القوة.. ومرة أخرى، هذا جيد بالنسبة للأولاد، لكن الأمر ليس كذلك الآن.. هناك فترة.. لا يوجد تراجع أو أي شيء، إنه طبيعي تمامًا”.

وتابع المدرب الألماني: “لاعب مثل مو يحب المراوغة وهو جيد حقًا، وسجل أهدافًا رائعة بالمراوغة، هل سأذهب إليه الآن وأقول له: لا تراوغ.. لا، ولكن المراوغة في اللحظة المناسبة، واحتفظ بالكرة، واجعل الأمور بسيطة وكل هذا النوع من الأشياء.. المشكلة هي أنها ليست عملية طويلة، ربما أسبوع أو أسبوعين أو شيء من هذا القبيل، لكن الأولاد في بؤرة التركيز كل يوم”.

وختم كلوب بخصوص صلاح: “أعلم أنه سينهي الموسم بقوة، إنها فقط اللحظة التي أعدنا فيها إعادة العمل وكل مباراة بالنسبة لنا هي مباراة نهائية، منذ بداية يناير.. هذا جنون”.