هل تدخل صلاح في وضع تشكيلة “الفراعنة”؟.. المدرب العام السابق يرد على “السؤال المكرر”

في تصريحات إعلامية، تحدث ضياء السيد، المدرب العام السابق لمنتخب مصر، عن عدة أمور تتعلق بمحمد صلاح، قائد “الفراعنة” وهداف فريق ليفربول الإنجليزي.

وقال السيد، في تصريحات لقناة “إم بي سي مصر”، في معرض إجابته حول ما تردد أن وجوده في الجهاز الفني السابق كان بطلب من محمد صلاح: “يشرفني أن يثق بي صلاح، فهو أفضل لاعب في العالم”.

 وحول تدخل محمد صلاح في وضع التشكيلة، صرح ضياء: “كلام عار تمامًا من الصحة، هذا السؤال تكرر مع كل مدربي المنتخب في الفترة الماضية، وكلهم نفوا ذلك”.

وذكر السيد أن محمد صلاح لم يكن يختار مسددي ضربات الجزاء، وإنما كان ينسق مع اللاعبين الترتيب فقط، لكن الجهاز الفني هو من يختار اللاعبين المسددين.

واعتبر ضياء السيد أن محمد صلاح يؤدي مع المنتخب بكل قوة، “وهو اللاعب الوحيد في كأس الأمم الأفريقية الذي لعب 4 مباريات كاملة بوقت إضافي”، وأضاف: “من يتحدث عن اختلاف صلاح في المنتخب عنه في ليفربول لديه قصور في التقييم، الظروف مختلفة، لكن صلاح يقدم أقصى ما لديه مع المنتخب”.

وختم السيد بالإشارة إلى أن صلاح تواصل معه وأكد أن تصريحاته بعد الخسارة من السنغال في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم فهمت بشكل خاطئ، مؤكدًا له بأنه سيتواجد في معسكر المنتخب في حزيران/يونيو المقبل، لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا.

جدير بالذكر أن منتخب مصر خسر نهائي كأس الأمم الإفريقية، في شباط الماضي، لحساب السنغال بركلات الترجيح، ثم أطاح الأخير بمنتخب “الفراعنة”، بذات الطريقة، في نهاية آذار/مارس، في الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال قطر 2022.